Recherche

قناة "ميدي 1" تنافس "دبي" الإماراتية في عرض مسلسل "حريم السلطان"

2012/01/06 - 20:12 - فن و ثقافة

تبدأ قناة "ميدي 1" خلال أيام عرض المسلسل التركي الجديد "حريم السلطان"، وذلك ضمن شبكة مسلسلاتها وبرامجها في الموسم الجديد.

واعتبرت القناة التي تحظى بمتابعة كبيرة في دول المغرب العربي أن عرض المسلسل هو الحدث الأبرز لها في شهر يناير من السنة الجديدة، ولم تحدد القناة تاريخ بدء عرض مسلسل "حريم السلطان" الذي يعتبر من أضخم الإنتاجان الدرامية التاريخية، وإذا ما كانت تنتظر بدء عرض المسلسل على قناة دبي التي اشترت حقوق بثه ودبلجته، كما لم تعلق على إعلان قناة دبي بدء بث المسلسل حصريا اعتبارا من منتصف الشهر الجاري، واكتفت بالقول إن عرض المسلسل سيتم خلال يناير الجاري.

ويتناول المسلسل فترة حكم السلطان سليمان الأول، مؤسس الإمبراطورية العثمانية في القرن السادس عشر، ويعيد رسم ملامح تلك المرحلة المهمة في تاريخ تركيا من خلال حكايات القصور والصراع على السلطة والسياسة وما كان يجري خلف كواليس الحكم من مؤامرات ودسائس.

ويتميز المسلسل الذي حقق أعلى نسب مشاهدة في تاريخ الدراما التركية، بجرأة الطرح وجودة الإنتاج ويشارك فيه كثير من النجوم الأتراك.

ويظهر المسلسل الذي يقع في 55 حلقة جوانب خفية من شخصية السلطان سليمان الأول المعروف تاريخيا باسم سليمان القانوني، بكل ما فيها من حكايات وخبايا القصور العثمانية، في حبكة درامية تشد المشاهد، وتكشف له حكاية هذا الحاكم الذي وصل إلى السلطة في سن صغيرة لم تكن تتجاوز 26 سنة، ووضع نصب عينيه تأسيس إمبراطورية عثمانية قوية لا تقهر، وهو ما تحقق له خلال فترة حكمه التي دامت 46 سنة.

خديجة الطيب - الوطن أون لاين

Assdae.com

Assdae.com - 2018