Recherche

وزراة الجالية: المسافرين الذين علقوا في باخرة "بلادي" غادروا باتجاه المغرب

2012/01/07 - 16:47 - الإسلام

قال عبد اللطيف معزوز، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج، "إن جميع المغاربة الذين كانوا على متن باخرة (بلادي) غادروا في اتجاه المغرب".

وأضاف معزوز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن القنصلية المغربية بفرنسا تدخلت، بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج ووزارتي الشؤون الخارجية والتعاون والتجهيز والنقل، لإيجاد حل لمشكل الركاب الذين لم يتمكنوا من إتمام رحلتهم على متن باخرة "بلادي" بسبب قرار الحجز التحفظي الذي طال الباخرة.

وأكد أنه "تم استرجاع تذاكر السفر للركاب، وأن بعضهم تمكنوا من السفر على متن بواخر أخرى"، وذلك "بمساعدة السلطات الفرنسية والمجتمع المدني المغربي المتواجد بفرنسا".

وأشار إلى أن الوزارة شكلت خلية استعجالية لتفادي الوقوع في هذا النوع من المشاكل، وأخطرت القنصلية التي قامت بدورها بإخبار شركات الأسفار بالمشكل، في انتظار إيجاد حل بين الشركة ومموليها.

وذكر بأن الشركة المغربية الخاصة "كوماريت" التي تملك باخرة "بلادي" "ترتبت عليها ديون لفائدة مموليها الإسبان بلغت حوالي ثلاثة ملايين أورو"، مضيفا أن "الشركة دفعت ثلث مبلغ الدين قبل أن يتم تطبيق قرار الحجز التحفظي".

وكان قد تم حجز باخرة "بلادي" (كوماريت) التي تؤمن الربط بين طنجة وميناء سيت الفرنسي (جنوب) بقرار قضائي على خلفية ديون غير مسددة، ومنعها من الابحار مما ترك مئات المسافرين عالقين في الميناء.

Assdae.com

Assdae.com - 2018