Recherche

إنقاذ مواطن مغربي من الغرق في ساحل إمارة رأس الخيمة

2012/01/08 - 17:41 - الإسلام

تمكن جهاز الشرطة بإمارة رأس الخيمة, السبت 7 يناير, من إنقاذ مواطن مغربي من الغرق في خور الإمارة (الساحل البحري) إثر سقوط سيارته في عرض البحر.

وأفاد عادل الزعابي وهو من شرطة رأس الخيمة, في تصريح صحفي, بأنه تمكن ليلة الجمعة-السبت, من إنقاذ (إبراهيم.ب) مواطن مغربي (25 عاماً), من الموت المحقق, إثر سقوط سيارته,التي كانت تقله وصديقه (مغربي آخر), في خور رأس الخيمة خلف المركز الثقافي في الإمارة.

وأشار إلى أن سائق السيارة (محمد.أ) (24 عاما) تمكن من الخروج من السيارة فور سقوطها, واتجه إلى الطريق العام بحثاً عن شخص يمكنه مساعدته على إنقاذ صديقه الذي ظن أنه هلك غرقا, بعد أن غمرت المياه السيارة وأغرقتها في قعر الخور بشكل كامل.

وأضاف الزعابي أنه هرع إلى مكان الحادث فور استنجاد الشخصين بالشرطة لحظة سقوط سيارتهما , في مساحة مائية تابعة لخور رأس الخيمة, تتجاوز خمسة كيلومترات, مبرزا أنه تمكن بعد قطع مسافة قصيرة سباحة من العثور على الشخص المستغيث داخل سيارته التي غرقت بشكل كامل في قعر البحر, قبل أن يسرع إلى نجدته وإخراجه إلى الرصيف.

وسجل أن عملية إنقاذ إبراهيم وإخراجه من السيارة مركبة كانت صعبة في بداية الأمر, لأن الضحية كان يعاني كسراً في يده اليمنى, ونزيفاً من رأسه وجبينه إثر ارتطامه بالجزء الأمامي لسيارته, مشيرا إلى أنه بعد دقائق قليلة وصلت سيارات الشرطة والإسعاف وفريق وحدة الإنقاذ البحري, حيث نقل المصاب إلى مستشفى صقر لتلقي العلاج اللازم.

يذكر أن إمارة رأس الخيمة شهدت خلال العام الماضي سقوط ثلاث مركبات في مناطق مختلفة في مياه الخور, أسفرت عن هلاك أربعة أشخاص, وإصابة شخصين إصابات متفاوتة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018