Recherche

الممثلة المغربية فاطمة خير تكشف أخيراً عن وجهها الشرير

2012/01/10 - 9:55 - فن و ثقافة

تألقت الفنانة المغربية فاطمة خير على مدى العقدين الأخيرين سواءً في السينما أو التلفزة أو في بداياتها في المسرح، وكذلك في تقديمها لبرامج في التلفزيون.

غير أن ظهور فاطمة في الفيلم الطويل "عقاب" لمخرجه هشام عين الحياة، جعل المشاهد يكتشف قدرات جديدة لفاطمة خير في تشخيص أدوار الشر وهي تتقمص دور امرأة شريرة تقرر الانتقام بعد فقدانها لجنينها بعد شجار حصل بين زوجها وبين مخمورين، لتجد نفسها في آخر المطاف قد فقدت جميع أفراد عائلتها، فتقرر الانتقام لهم.

وحول هذا الدور قالت فاطمة خير لمجلة "سيدتي" بأن تجربتها الفنية، وتعايشها مع شخصية "زينب" كإنسانة، بتركيبتها النفسية، ومعايشتها بشكل عام للشخصية كان عاملا مهما في تسهيل تشخيصها لهذا الدور الذي لم يكن سهلا ولكنها تحمست له من باب سعيها لأداء الأدوار المتنوعة، لأنها ترفض على حد تعبيرها أن تصنف ضمن خانة أدوار معينة، فالفنان من وجهة نظرها ينبغي أن يؤدي جميع الأدوار ذات الحمولة الفنية والفكرية وذات البعد الاجتماعي والإنساني المتضمنة لرسالة فنية.

يذكر أن فيلم "عقاب" يعد أول فيلم طويل للمخرج المغربي هشام عين الحياة ،الذي هاجر إلى سويسراً في سن مبكرة ليعود مؤخرا لتنفيذ بعض أعماله السينمائية بالمغرب.

المصدر: مجلة "سيدتي" بتصرف

Assdae.com

Assdae.com - 2018