Recherche

سوريا ترفض استقبال قوات عربية و دول خليجية تدفع الجامعة لتبني القرار

2012/01/17 - 21:55 - أصداء العرب

بالإعلان عن رفضها القاطع لفكرة إرسال قوات عربية الى اراضيها لوقف أعمال العنف، واعتبار أن من شأنها أن تفتح الباب أمام تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية، استبقت دمشق أي نقاش محتمل داخل الجامعة العربية حول الموضوع.

الرفض السوري جاء على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين عندما اعتبر فيه أن سوريا تستغرب صدور تصريحات عن مسؤولين قطريين تدعو الى إرسال قوات عربية إليها وتؤكد رفضها القاطع لمثل هذه الدعوات التي من شأنها تأزيم الوضع وإجهاض فرص العمل العربي وتفتح الباب لتدخل خارجي في الشؤون السورية.

المصدر ذاته أضاف أيضا أن الشعب السوري الفخور بكرامته وسيادته يرفض جميع اشكال التدخل الخارجي في شؤونه وتحت أي مسمى كان، كما سيتصدى لاي محاولة للمساس بسيادة سوريا وسلامة أراضيها.

ولفت المصدر إلى انه سيكون من المؤسف ان تراق دماء عربية على الاراضي السورية لخدمة أجندات معروفة لاسيما بعد ان باتت ما أسماها بالمؤامرة على سوريا واضحة المعالم، كما دعا بالمناسبة الجامعة العربية إلى المساعدة فى منع تسلل من نعتهم المصدر بالارهابيين ومهربي الاسلحة الى الاراضي السورية تحقيقا للامن والاستقرار الذي يمهد للحوار الوطني البناء الهادف لايجاد حل سياسي للازمة في سوريا.

وكان أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قد أعرب السبت المنصرم عن تأييده لإرسال قوات عربية الى سوريا لوقف أعمال العنف في هذا البلد، في أول دعوة من هذا النوع تصدر عن قائد عربي.

وهي الدعوة التي لقيت تأييدا من قبل وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري لكونه سيكون ضمن النقط المدرجة في جدول أعمال اجتماع مجلس الوزراء العرب في 22 يناير الجاري في القاهرة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018