Recherche

قاضي سعودي يطالب بسحب الجنسية من الاعلامية السعودية نادين البدير

2012/01/19 - 10:00 - أصداء العرب

تعرضت الاعلامية السعودية نادين البدير الى انتقاد لاذع وصل حد مطالبة قاض سعودي بسحب الجنسية السعودية منها بدعوى اساءتها للشعب السعودي، ولهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية.

جاء ذلك عقب حديث البدير مع برنامج ’الحقيقة’ الذي أذيع على جزأين وصفت خلالهما أعضاء هيئة الأمر بالمعروف بأنهم ’عصابة’، بينما قالت إن الهيئة يتم تشكيلها من ’خريجي السجون ومدمني المواد المخدرة’.

وعرض برنامج ’الحقيقة’ الذي يقدمه الكاتب الصحافي المصري وائل الإبراشي، جزءا من استطلاع الرأي الذي أجرته عدة صحف سعودية حول انطباعات السعوديين ورؤيتهم لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والذي كشف أن عددا كبيرا من السعوديين أبدوا ملاحظاتهم على سلوك أعضاء هيئة الأمر بالمعروف.

لم تمر أيام قليلة على تصريحات البدير، حتى هوجمت بشكل اعتبره اعلاميون ’خارجا عن حدود الأدب واللباقة’ من قبل كاتب في صحيفة ’الشرق’ السعودية تحدث عن ’ساقيها’، موضحاً في مقالة قصيرة أنهما كفيلان بشيء من متابعة لاهثة لبرنامجها التلفزيوني لأن المشاهد العربي لا يقل عن شقيقه السعودي شغفا في رؤية أي منتج ’سعودي نسائي’ يتعرض للهواء الطلق دون ’هيلاهوب’ ولا ’سترتش’، وقال الكاتب في مقالته متهكماً: ’لست أدري يقينا لِمَ لمّا أرى نادين البدير أعود صبيا.

الهجوم على البدير لم يتوقف عند هذا الحد بل وصل إلى حد المطالبة بتجريدها من جنسيتها السعودية في تصريحات نقلها موقع ’سبق’ السعودي عن القاضي السعودي مطرف البشر الذي طالب ’بمحاكمة البدير بعد ما وصفه بـ’تكرار إساءاتها للشعب السعودي ولأجهزة الدولة، وتجاوزها حدود الأدب والأخلاق’.

وأضاف البشر ’حتى لا يتجرأ السفهاء على أجهزة الدولة وعلى القضاء والقضاة، يجب أن يؤخذ على يد السفيه بقوة الحق؛ لأن هناك من لا يرتدع ومن لا يكفيه الوعظ والإرشاد والنصح، ويجب أن تُحاكم؛ لأنها تجاوزت الحدود، وأساءت إلى أجهزة الدولة، ويطبَّق في حقها الأنظمة المعمول بها داخل السعودية’.

واعتبر أن ’المصيبة أنها تمكَّن في قناة سعودية، ولها برنامج خاص في هذه القناة، وهي روتانا، وهذا يدل على أن هناك تناقضاً لا حصر له، فيجب طردها من هذه القناة’.

وعن الإجراءات التي تُتَّخذ لمحاكمة الكاتبة قال البشر: ’أن تتقدم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي لديها محامون وشرعيون، للجهات المختصة في السعودية، وعلى رأسهم ولي الأمر، بعد حصر مخالفاتها وتهكمها على البلد وأجهزته وأنظمته، وتوثَّق هذه الأدلة، ويُطلب محاسبتها وجلبها من خارج السعودية إلى داخل السعودية عبر جهاز الإنتربول الدولي لمحاكمتها’.

وأضاف بأنها ’خاضعة للنظام الداخلي طالما أنها تحمل الجنسية السعودية، وتستطيع أن تستفيد من خدمات الدولة المقدمة لها عن طريق هذه الجنسية؛ فهي تريد الشهرة من هذا الباب أو إملاءات من جهات خارجية’.

يُشار إلى أن الإعلامية السعودية نادين البدير عُرفت بآرائها الجريئة وكثيراً ما هوجمت من قبل من يعارضونها فيما لا تزال تقدم برنامجاً حوارياً بعنوان ’اتجاهات’ يُعرض أسبوعياً على قناة ’روتانا’ خليجية ويحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة.

المصدر: القدس العربي

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018