Recherche

العثماني يعقد لقاءات حول سوريا في القاهرة و يستعد لزيارة السعودية بعد الجزائر

2012/01/22 - 22:02 - سياسة

أجرى سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي الأحد 22 يناير بالقاهرة مباحثات مع نظيره السعودي الأمير سعود الفيصل تناولت عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال العثماني الذي يزور القاهرة للمشاركة في أشغال اجتماع مجلس الجامعة العربية حول الأزمة السورية، أن مباحثاته مع نظيره السعودي همت أيضا سبل تنسيق المواقف بين البلدين وتعزيز علاقات التعاون الثنائي.

وأضاف العثماني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه تلقى دعوة من الأمير سعود الفيصل لزيارة المملكة العربية السعودية، سيتم تحديد موعد لها في وقت لاحق.

وأجرى العثماني أيضا مباحثات مكثفة مع عدد من رؤساء البعثات التي ستشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية والذي سيخصص لتقييم عمل بعثة المراقبين العرب، المنتشرين في سورية ومناقشة تقرير رئيس البعثة الفريق اول أمحد الدابي.

يشار الى ان الزيارة الرسمية الأولى للعثماني للقاهرة بصفته وزيرا للخارجية، كما انه يشارك لأول مرة اجتماعات وزراء الخارجية العرب بمقر الجامعة العربية.

وكان العثماني قد سافر الى تونس حيث حضر حفلات الذكرى الأولى للثورة الى جانب كريم غلاب رئيس مجلس النواب، حيث أجرى في العاصمة التونسية سلسلة اللقاءات مع مسؤولين عرب وأجانب.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

Assdae.com

Assdae.com - 2018