Recherche

عبد القادر مساهل: مسألة إعادة فتح الحدود لم ترد في المناقشات بين المغرب و الجزائر

2012/01/23 - 7:41 - سياسة

قال الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل، الأحد، عشية زيارة وزير الشؤون الخارجية و التعاون، سعد الدين العثماني إلى الجزائر أن مسألة إعادة فتح الحدود الجزائرية المغربية لم يتم التطرق إليها من قبل الطرفين الجزائري و المغربي خلال مختلف النقاشات التي جرت بين مسؤولي البلدين.

و أكد مساهل في لقاء مع الصحافة "ان هذه المسألة لم ترد خلال مختلف الإجتماعات بين الطرفين الجزائري و المغربي" مشيرا إلى أنه "ستتم تسوية هذه المسألة يوما ما".

و كان وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي قد صرح في بداية يناير أن غلق الحدود بين "البلدين الشقيقين لم يعتبر أبدا قرارا نهائيا" موضحا أن "التقارب الذي يجري مع المغرب منذ عدة أشهر يشجع في النهاية على تطبيع العلاقات مع هذا البلد".

و أشار الوزير المنتدب إلى أن زيارة الوزير المغربي للشؤون الخارجية والتعاون سعد الدين العثماني يومي الإثنين و الثلاثاء إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري تندرج في إطار "تعزيز العلاقات بين البلدين".

كما تأتي هذه الزيارة في سياق تميزه التغيرات السائدة في العالم و "الإرادة المتبادلة" لكل دول المنطقة في "بعث" إتحاد المغرب العربي.

و ذكر مساهل في هذا الشأن بمختلف الزيارات التي أجراها وزراء البلدين في السنوات الأخيرة. و أشار من جهة أخرى إلى أن "الإجتماعات القطاعية تسجل مزيدا من النجاح" مذكرا بأن الجزائر و المغرب اتفقتا في نوفمبر 2011 بمراكش (المغرب) على توسيع هذه الزيارات إلى عدة قطاعات.

و أكد مساهل أن "تكثيف هذه الإجتماعات من شأنه إضفاء رؤية أكبر على العلاقات بين البلدين". و ذكر في هذا الصدد أن المغرب يعد الشريك الأول للجزائر في المنطقة و في إفريقيا فيما يخص التبادلات التجارية.

Assdae.com

Assdae.com - 2018