Recherche

مراد مدلسي يؤكد استعداد الجزائر لدفع عجلة التعاون مع المغرب لأقصى الحدود

2012/01/24 - 9:30 - سياسة

وزير الخارجية الجزائري يؤكد استعداد بلاده لدفع عجلة التعاون مع المغرب ’’إلى أقصى الحدود’’
أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائريمراد مدلسي, الاثنين بالجزائر العاصمة, استعداد بلاده لدفع عجلة التعاون مع المغرب "إلى أقصى الحدود" في مختلف المجالات.

وقال مدلسي, في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني في أعقاب مباحثات بين الجانبين, "نحن على استعداد في الجزائر لدفع عجلة هذا التعاون (مع المغرب) إلى أقصى الحدود". وأضاف أن سنة 2011 شهدت "مبادرات وزيارات واتفاقيات مفيدة في عدد من القطاعات, والتي ينبغي تجسيد البعض منها ميدانيا", مشيرا, في هذا الصدد, إلى قطاعات الطاقة والمياه والفلاحة والصيد البحري والشباب والرياضة. وقال إن الطرفين اتفقا بالمناسبة على توسيع حلقة التعاون لتشمل قطاعات أخرى لاسيما التعليم والتكوين والبحث العلمي.

من جهة أخرى, أعرب الوزير عن "ارتياحه الكبير" لزيارة نظيره المغربي للجزائر, والتي قال إنها "تأتي في إطار التعاون الثنائي". وبخصوص المغرب العربي, أكد مدلسي أن التغيرات والتحولات التي عرفتها المنطقة تحث على العمل سويا لتفعيل مؤسسات الاتحاد.

وقال مدلسي, مخاطبا نظيره المغربي, "إن زيارتكم تأتي في سياق التحولات والتطورات التي عرفتها منطقة المغرب العربي, وهو ما يحثنا على العمل سويا لتفعيل مؤسسات وهياكل اتحاد المغرب العربي وتكريس الاندماج الاقتصادي بين بلدانه".

وأبرز وزير الخارجية الجزائري أهمية العمل على جعل الاتحاد المغاربي "شريكا إقليميا فاعلا ومحاورا لباقي التكتلات الجهوية وخصوصا الاتحاد الأوروبي".

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

Assdae.com

Assdae.com - 2018