Recherche

إضراب وطني في قطاع التعليم يومي 19 و 20 أبريل

2011/04/13 - 9:45 - مجتمع

ستخوض شغيلة التعليم إضراب وطني يومي 19 و 20 أبريل الجاري، بالإضافة إلى وقفات احتجاجية أمام النيابات الإقليمية والأكاديميات الجهوية للتعليم في اليوم الأول للإضراب.

والنقابات التي أعلنت عن هذا الإضراب، حسب البيان الذي توصل به موقع أصداء المغرب، هي: المنظمة الديموقراطية للتعليم، والهيئة الوطنية للتعليم والنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي، و الفيديرالية الوطنية للتعليم.

وستخوض أسرة التعليم هذا الإضراب الوطني بعد تملص الحكومة و وزارة التربية الوطنية، من الاستجابة لمطالبهم المستعجلة، ومن بينها الترقية الاستثنائية لكل المستوفين للشروط إلى غاية 31-12-2011، وما قبل بأثر رجعي وإداري، و إقرار الترقية خارج السلم لجميع الفئات، مع إحداث درجة جديدة خارج السلم، و ترقية الأساتذة المجازين أصحاب السلم 9، والمعتصمين بالرباط، منذ حوالي الشهرين، وأيضا أن تتم مراجعة و إصلاح ثغرات القانون الأساسي، وتصفية ملف أساتذة 3 غشت 2009.

وجاء في هذا البيان أن الحكومة ومن خلال مأسستها للحوار الاجتماعي في شهري شتنبر وأبريل من كل سنة، تسعى من خلاله إلى أن تُدخل شغيلة القطاع العام في مسلسل طويل من الانتظار لما قد يأتي وما لا يأتي.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018