Recherche

موازين 2011 سينظم في موعده المحدد

2011/04/13 - 10:00 - فن و ثقافة

صرح منظمو مهرجان موازين إيقاعات العالم، في ندوة صحفية أمس بالصخيرات، أن المهرجان سينظم في موعده ما بين 20 و28 ماي المقبل، بالعاصمة الرابط.

وصرح عزيز داكي، المدير الفني للمهرجان، أن كل الفنانين أكدوا حضورهم، باستثناء النجمة نيللي فوتادو والتي اعتذرت لأسباب فنية محضة، هذا وقد أقنعت اللجنة المنظمة النجوم المدعوين هذه السنة بالموافقة على البث التلفزيوني المباشر للحفلات.

وأضاف داكي، أن الفنانين المغاربة موجودين بقوة هذه السنة ويمثلون نسبة 45% من من برمجة الدورة العاشرة للمهرجان، حيث سيشارك كل من ناس الغيوان و لطيفة رأفت ونعمان الحلو وثريا الحضراوي وإحسان الرميقي ومصطفى باقبو ورشيد بالرياح وحاتم عمور وإزنزارن وسعيد الصنهاجي وسعيدة شرف ورشيدة طلال، جنات مهيد، و أسماء لمنور، هوبا هوبا سبريت، البيغ و مجموعة نحاس، والعديد من النجوم المغاربة.

وسيشارك هذه السنة عدد من النجوم العالميين البارزين، كيوسف إسلام، كوينسي جونز، ليونيل ريتشي، شاكيرا، وجو كوكر، بالإضافة للنجوم العرب، ككاظم الساهر وصابر الرباعي وميادة الحناوي وراشد الماجد وكارول سماحة وحسين الجاسمي وعمر دياب إلى جانب الفنان المغربي الكبير عبد الوهاب الدكالي، والفنانون الأفارقة يوسو ندور وساليف كييتا وتيكن جاهفاكوري وفيمي توكي وإيرنيست رانغلان و ستاف باندا بيليلي.

وخلال هذه الندوة تم التطرق إلى حصيلة الدورات التسع السابقة، حيث استضاف المهرجان 6583 فنان مثلوا 60 بلدا من خمس قارات، أقاموا 746 حفلا فنيا استقطب 6 مليون و939 ألف متفرج.

لتحميل برنامج موازين إيقاعات العالم الدورة 10 2011

Assdae.com

Assdae.com - 2018