Recherche

العثماني يؤكد أن مستقبل المغرب والجزائر يكمن "في علاقات متميزة وأخوة كاملة"

2012/01/24 - 21:45 - سياسة

أكد سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الثلاثاء 24 يناير، أن مستقبل المغرب والجزائر يكمن "في علاقات متميزة وأخوة كاملة" بين البلدين.

وقال العثماني ، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، " نحن مؤمنون بأن مستقبل المغرب يكمن في علاقات متميزة وأخوة كاملة مع الجزائر ، كما أن مستقبل الجزائر يكمن في علاقات متميزة وأخوة كاملة مع المغرب ".

وأكد العثماني على أن البلدين يعيشان اليوم "مرحلة جديدة" في علاقتهما الثنائية ، مبرزا بالمناسبة أهمية العلاقات المتميزة التاريخية والحضارية ، والروابط التي تربط بين الشعبين المغربي والجزائري .

وبعد أن ذكر وزير الشؤون الخارجية والتعاون بالمباحثات التي أجراها أمس مع نظيره الجزائري مراد مدلسي، أعلن عن عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في غضون سنة 2012 .

كما أشار إلى أنه تم الاتفاق على "إنشاء لجان مشتركة في مختلف القطاعات ، وآلية تنسيق منتظمة وتقييم منتظم "، فضلا عن تحديد آليات التعاون " التي سنعلن عنها بتفاصيلها في المستقبل ، وأولها استمرار التشاور السياسي بطريقة منتظمة بين وزيري خارجية البلدين بوتيرة لقاءين كل ستة أشهر ".

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء بتصرف

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018