Recherche

سقوط شبكة مغربية تصوّر الخليجيين في وضعيات جنسية ثم تبتزّهم بمبالغ خيالية مقابل عدم نشرها

2015/03/24 - 12:32 - مجتمع

كشفت المفوضيات الأمنية للشرطة القضائية بعديد من المدن عن عمليات فضائح ابتزاز خليجيين الذين تقدّمو لسفاراتهم بشكايات حول تعرّضهم لابتزازات بدفع أزيد من 520 مليون سنتيم مقابل عدم نشر فيديوهات خاصة بهم على شبكة الأنترنت وتوزيعها عبر «الواتساب».

وقد كشفت التحريّات التي قامت بها العناصر الأمنية في مختلف المدن المغربية، عن وجود شبكة من الشباب الذين ينحدرون من الدارالبيضاء والرباط وأكادير وواد زم ، حيث جنوا أزيد من 71 مليون سنتيم وذلك من خلال تصوير أجانب في أوضاع غير محتشمة، ثم ابتزتهم بدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر الأشرطة المسجلة لهم، خصوصا بعد الإطاحة بثلاث خليجيين مؤخرا في قضية فساد حيث تمّ إيداعهما بالسجن.

وممّا يثير الإهتمام هو أن أحد المتّهمين المبحوث عنهم، الذي يتحدّر من مدينة أكادير، ربح ما يقارب 175 مليون سنتيم من عمليّات التهديد والابتزاز، في حين جنى آخر على مبلغ 120 مليون سنتيم، بعدما عمد على ابتزاز أحد المسؤولين الرفاع والمشهورين الذي يتحدّر من منطقة الخليج.

هذا وقد تمكنت الشرطة بمدينة واد زم من توقيف بعض المتهمين المغاربة، حيث حجزت لديهم معدّات رقمية وهواتف وحواسيب وأموال، تمّ نقلها إلى مركز الشرطة العلمية للتأكد من محتواياتها.

في حين عثرت الشرطة على مجموعة من الرسائل النصية بهواتف الموقوفين، والتي تبيّن ابتزازهم لضحاياهم بمبالغ طائلة.

هذا وقد عمدت مصالح الأمن إلى تكثيف البحوث من أجل التوصّل إلى باقي أعضاء الشبكة الفارين، وكشف عناصر آخرين ينشطون في هذا العمل القذر.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018