Recherche

حياة الحجامية سيدة الأناقة في الصحراء المغربية

2015/03/24 - 22:16 - مجتمع

حياة الحجامية أو سيدة الأناقة في الصحراء كما يصفها المعجبون بتصاميمها الفنية على الزي الصحراوي المغربي ، إمرأة تعشق الصمت وأغلب حديثها يكون بالإبتسامة ، العارفون بها عن قرب يصفونها بصاحبة الإحساس الفني المرهف الذي ينعكس على جمالية تصميمها .

تركز الفنانة حياة الحجامية على إبراز التنوع الطبيعي والثقافي في المجال الصحراوي ، من خلال الزي بإعتباره نافذة على ثقافة المجتمعات .

وتقول سيدة الأناقة في الصحراء المغربية عن تصميمها بأنها تراعي فيها الفصول و المناسبات وأنها حريصة على أن تعكس جمالية الجغرافية الصحراوية وغناها الثقافي .

وتضيف بأنها تعمل على جعل الزي الصحراوي يتخطى حدود المغرب إلى العالم لكونه يحمل كل مقومات أن يكون زي عالمي و ما ينقص فقط حسب رأيها هو التعريف به في المعارض والملتقيات الدولية ،معتبرة أن الزي الصحراوي المغربي مؤهل ليكون سفيرا للثقافة الصحراوية المغربية .

ويرى المهتمون بالثقافة والفن في المجال الصحراوي المغربي أن خوض تجربة تصميم الزي الصحراوي وجعله ضمن قائمة الأزياء التي تحضي بالإقبال والإهتمام على الصعيد الوطني والدولي مهمة ليست بالسهلة ،لكن مع وجود فنانة مبدعة من قيمة حياة الحجامية والتي تقود مسيرة الإبداع في الزي الصحراوي المغربي ،يدعوا للتفاؤل بأن يصبح للزي الصحراوي مستقبل باهر خارج حدود المجال الصحراوي .

وتستمر الفنانة حياة الحجامية أو سيدة الأناقة في الصحراء في طريقها لجعل أناقة الزي الصحراوي تتجاوز حدود الفلكلور وليصبح لباسا رسميا ضمن المعيش اليوم في مختلف المجالات الجغرافية والثقافية المغربية ودول الجوار، ومعه يقبلوا عشاق الأناقة للحصول على تصاميم من بنات أفكارها .

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018