Recherche

فضيحة، مصنع سرّي لتذويب الحديد يسبب إجهاض النساء و أمراض مزمنة لساكنة الدار البيضاء

2015/04/15 - 11:45 - مجتمع

اهتزّ قطاع الصناعة بمدينة الدار البيضاء على إثر تفجير فضيحة من العيار الثقيل والتي تتعلّق بالكشف عن معمل عشوائي يشتغّل في تذويب الحديد في السوق السوداء، وقد تبيّن أنه السبب الرئيسي في إصابة عدد كبير من الساكنة بأمراض خطيرة.

ووفقا ليومية المساء الصادرة اليوم الأربعاء 15 أبريل، فإن المئات من المواطنين بمنطقة بوسكورة فجروا فضيحة كبيرة، حيث كشفوا عن استمرار معمل عشوائي كبير لتذويب الحديد، في نشاطه على الرغم من صدور قرار بالهدم في حقه من طرف السلطات.

وتضيف ذات اليومية أن المصنع، الذي سبق أن صدر في حقه قرار بالهدم من طرف العاملة السابقة لعين الشق بالدار البيضاء، مازال يمارس مهامه في سرية تامة رغم الرسائل التي وجهها السكان إلى الجهات المسؤولة، والتي أرفقوها بشواهد طبية تكشف عن الأمراض التي لحقت العشرات من الأطفال والنساء بسبب مادة معروفة باسم "الديوكسين"، التي تستعمل عادة لتذويب الحديد.

هذا وقد نقلت الجريدة عن مصادرها، أن هذا المعمل السري تسبب في إصابة العشرات من السكان بأمراض خطيرة ومزمنة كالسرطان وأمراض الجهاز التنفسي، إضافة إلى إجهاض حوامل لا يصمدن حتى شهرهن التاسع بسبب مواد خطيرة تستعمل لتذويب الحديد.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018