Recherche

نـــــــــــــــــــداء للتصدي لزيارة الإرهابي الصهيوني شيمون بيريز للمغرب‎

2015/04/22 - 18:42 - سياسة

أصدرت السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، بتاريخ 17 أبريل 2015، بيانا تعلن فيه خبر "مشاركة الإرهابي شيمون بيريز في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا المزمع عقده بمراكش في 5 و7 مايو القادم".

وقد نددت مجموعة العمل بهذه الزيارة المشؤومة، مطالبة المسؤولين المغاربة بمنعها، مع مناداة أحرار المغرب للتصدي لها، ومع إعلان عزمها تقديم طلب للنيابة العامة باعتقال المجرم شيمون بيريز إذا حل بالمغرب.

اعتبارا لما سبق، إن الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب ــ المكونة من العديد من التنظيمات السياسية والنقابية والحقوقية والشبابية والطلابية والنسائية والثقافية والجمعوية الأخرى ــ التي جعلت من التضامن مع الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني والصهيونية عامة أبرز أولياتها، تعلن ما يلي:
ــ رفضها المطلق لمجيئ شيمون بيريز، وزير الدفاع ورئيس الحكومة ورئيس الدولة سابقا في الكيان الصهيوني وأحد أبرز المجرمين الصهاينة، مرة أخرى لبلادنا؛ وهو ما يشكل مبادرة تطبيعية خطيرة مع الكيان الصهيوني، وإهانة لكرامة الشعب المغربي، وطعنة لتضامنه مع الشعب الفلسطيني.
ــ مطالبتها السلطات المغربية بمنع هذه الزيارة المشؤومة، احتراما لالتزاماتها بشأن القضية الفلسطينية ولمشاعر الشعب المغربي.
ــ مناداتها لكافة القوى المناهضة للإمبريالية والصهيونية ببلادنا للتصدي بكافة الوسائل والأساليب النضالية المشروعة لهذه الزيارة قصد منعها وقصد الاحتجاج الجماهيري الصاخب في حالة فرضها على شعبنا وقصد مواصلة المعركة من أجل تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الاستعماري والعنصري.
ــ استنكارها لاجتماع مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا ببلادنا ــ بغض النظر عن مشاركته أو عدم مشاركة المجرم شيمون بيريز فيها ــ باعتبارها مبادرة إمبريالية ورجعية تهدف إلى المزيد من استعباد شعوب المنطقة المغاربية والعربية والإفريقية.
عن لجنة المتابعة

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018