Recherche

دراويش تركيا يتألقون في حفل اختتام مهرجان مقامات

2015/05/05 - 11:10 - فن و ثقافة

عاشت مدينة سلا الخميس الماضي على إيقاع عرس فني صوفي كبير، أحيته الفرقة القومية للدراويش في تركيا، التي اختتمت فعاليات الدورة السادسة لمهرجان مقامات المنظمة من طرف جمعية أبي رقراق بشراكة مع وزارة الثقافة وبدعم من مؤسسة سلا للثقافة والفنون، في الفترة ما بين 27 و 30 أبريل المنصرم.

كما شهد اليوم الأخير من هذا المهرجان لقاء فكريا تم خلاله إعلان انطلاق أنشطة نادي الذاكرة والتراث التابع لجمعية أبي رقراق برئاسة الباحثة السوسيولوجية الدكتورة عائشة بلعربي .

والتقى في نفس اليوم جمهور المسرح مع الأوبيرا الغنائية "كارمن" في نسختها المغربية، وهي من إنجاز فرقة شابة من مدينة وادي زم، استطاعت أن تمتع الجمهور بأداء غنائي ورقص كوريغرافي متميزين.

وكما كان متوقعا، فإن إسدال الستار عن هذه الدورة حقق الإمتاع الكبير لجمهور سلا الذي تابع وعلى مدار ساعة، إبداع دراويش تركيا موسيقيا ورقصا في جو طقوسي يمكن اعتباره الأول في المغرب.

ومعلوم أن الدورة السادسة لمقامات عرفت شراكة مجموعات فنية من إسبانيا- الجزائر – تركيا و المغرب، إلى جانب نخبة من كبار المفكرين والمثقفين والأدباء المغاربة، إضافة إلى معارض للمنتوجات اليدوية الفلسطينية والصناعة التقليدية المغربية

Assdae.com

Assdae.com - 2018