Recherche

امطار وعواصف بهذه المدن المغربية ابتداء من يوم الاثنين

2015/06/07 - 22:10 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، سحبا غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية عاصفية محلية بعد الزوال بمرتفعات الأطلس المتوسط والكبير والمناطق المجاورة والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل مناطق سايس والريف وبعض المناطق بالسهول المحيطية الشمالية.

وخلال الظهيرة والليل، سيهم مرور سحب عابرة كثيفة مصحوبة بأمطار وزخات ذات طابع عاصفي مرتفعات الأطلس المتوسط والريف ومناطق سايس والغرب واللوكوس ومنطقة طنجة وسواحل شمال الدار البيضاء.

كما ستهم سحب منخفضة وكتل من الضباب بعض المناطق قرب السواحل الوسطى خلال الليلة القادمة. وعدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي محليا قوية فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي خلال النهار وسيتغير الاتجاه لتصبح من القطاع الجنوبي خلال الليل في بعض مناطق السهول المحيطية الشمالية، وضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الشمالي في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و28 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل، وما بين 28 و35 درجة بالمنطقة الشرقية، وداخل سوس والمناطق الشمالية الغربية والأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و41 درجة بسهول تادلة، والحوز، وهضاب الفوسفاط، والغرب، وداخل اللوكوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وشمال الدار البيضاء وما بين الدار البيضاء والداخلة، وهائجا بالجنوب.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018