Recherche

أمن شفشاون يفشل في تفكيك لغز اغتصاب واختطاف لفتاة قاصر من طرف عصابة اجرامية

2015/06/22 - 23:30 - مجتمع

توصل مرصد الشمال لحقوق الإنسان من أسرة فتاة قاصر ( 16 سنة ) بطلب دعم ومآرزة تدعي فيها قيام عصابة اجرامية باختطاف ابنتهم واغتصابها بمدينة شفشاون ( شمال المغرب ) لمرتين متتاليتين. حيث قامت العصابة الإجرامية باغتصابها بشكل وحشي وهمجي. ورغم تقديمهم لشكاية ضد أحد أفراد العصابة إلى وكيل الملك بابتدائية شفشاون إلا انه قام بإطلاق سراحه في ظروف مجهولة رغم وجود شهادة طبية.

وبتاريخ 12 يونيو الجاري أقدمت عصابة إجرامية وللمرة الثانية على التوالي باختطاف الفتاة وشقيقها البالغ من العمر 12 سنة من أحد شوارع مدينة شفشاون وقاموا بوضع كمامات على أعينهم، لكن الطفل تمكن من العودة الى منزله بعد اخلاء سبيله بعد 5 ساعات من الاحتجاز فيما تم الاحتفاظ بالفتاة محتجزة لديها وفي ظروف غامضة الى حد الأن.

وبموازاة مع ذلك، توصلت آسرة الفتاة بسيل من المكالمات الهاتفية من العصابة الإجرامية تطالبها بمبلغ مالي مقابل إطلاق سراحها وتهددها بمواصلة الاعتداء الجنسي عليها وقتلها وتقطيعها إلى أطراف مما أثر ذلك على نفسية والدتها التي تعاني أزمات نفسية جراء ذلك.

ورغم خطورة الحادث إلا أن السلطات الأمنية بمدينة شفشاون أبانت عن عجز واضح في القيام بواجبها من خلال الوصول إلى العصابة الإجرامية وحل لغز اختفاء الفتاة القاصر وتمكينها من العودة الى حضن أسرتها وتقديم الجناة الى العدالة، وانطلاقا من ذلك يعلن مرصد الشمال ما يلي :

1_ تضامنه مع اسرة الفتاة القاصر فيما تعرضت له ابنتهم من اغتصاب واعتداء واختطاف.
2_ مطالبة السيدان الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بتطوان ووالي ولاية أمن تطوان بالإشراف المباشر على القضية.
3_ ضرورة تقديم الجناة الى العدالة قصد تطبيق القانون في حقهم.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018