Recherche

السياح الاجانب بشاطئ انزا اكادير يردون على التضخيم الاعلامي للافتة NO BIKINIS

2015/06/25 - 16:26 - مجتمع

في خضم هذا النقاش التي كان سببه " مزحة " بعض الشباب و المراهقين ،بعيدين كل البعد عن إيديولوجيات أو تيارات أو حتى عن فهم رموز، وجب أن نزيل بعض الضباب عن المشهد.

قبل سنوات قليلة و في أوج النقاش السياسي حول الوطن، قام شباب أنزا و ساكنته بمبادرات عظيمة يكفي بحث بسيط على موقع اليوتيوب للتعرف عليها. هذه المبارات البعيدة عن التأثير السياسي أو الحزبي أو التأطير الجمعوي كانت دفعة قوية لتنمية الحي و سببا رئيسيا لقدوم السياح نحو شاطئ أنزا (ـإعادة الإعتبار لشاطئ أنزا ـصباعة الجدران باللون الأزرق ـالإهتمام بالمناطق الخضراء ـ مبادرات فنينة و جمالية...إلخ)
لكن، في الوقت الذي إنتظر فيه هؤلاء الشباب إلتفاتة للإنصات لمطالبهم و تأطيرهم ولم لا تكريمهم، يجدون أنفسهم ضحية لتيارات فكرية متضادة تمارس الضغط بإسمهم. والدليل على ذلك هو عدم إهتمام معظم هذه المنابر بالمبادرة الأخيرة حين دعى هؤلاء الشباب مجموعة من السياح لوجبة االإفطار خلال هذا الشهر الفضيل برهانا منهم على قيم التسامح التي يتمتع بها المغاربية.
و في الأخير أود أن أعترف بمجهودات الشباب و أشكرهم على ما قدموه لأنزا رغم هفوات البعض ,ففي النهاية نحن بشر و البشر يخطئ. كما أتمنى أن يصل هذا التوضيح لتلك المواقع و الإذاعات التي لم تنقل الحقيقة أو حتى جزء ا منها.

شباب انزا

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018