Recherche

مستجدات خطيرة في قضية اختطاف واحتجاز واغتصاب فتاة بشفشاون

2015/06/27 - 20:39 - مجتمع

استقبل مرصد الشمال لحقوق الإنسان بمقره المركزي، زوال يوم السبت 27 يونيو 2015ـ الفتاة القاصر ( 16 سنة ) وهي في حالة نفسية صعبة، رفقة أسرتها حيث أدلت بمعطيات خطيرة جاء فيها :

" بتاريخ 12 يونيو الجاري أقدمت عصابة إجرامية متكونة من أربعة أشخاص بينهم سيدتان وعلى متن سيارة أجرة بيضاء على اختطافي رفقة شقيقي البالغ من العمر 5 سنوات من أمام منزلنا الكائن بمدينة شفشاون عندما كنا متجهين إلى المتجر حيث قاموا بوضعنا عنوة داخل السيارة وانهالوا علينا بالسب والشتم والضرب . ليقوموا باخلاء سبيل شقيقي.
بعد ذلك، تم نقلي من طرف الأشخاص الأربعة إلى أحد المنازل القروية بضواحي مدينة وزان مكبلة اليدين حيث استقبلتنا سيدة في الخمسينات من العمر وقامت بعد ربط رجلي بطقوس غريبة تتصل بأعمال الشعوذة، كما استخرجت كمية من الدم من جسدي ليغمي علي، مع وضعي في غرفة لا يدخلها النور بشكل نهائي بحيث لم اعد استطيع التمييز بين الليل والنهار.
ومباشرة بعد استيقاظي وجدت جانبي الشخصان اللذان سبق وان تقدمت ضدهما بشكايات في الموضوع ( مراد وأنور ) الأول ينحدر من بنفس المنطقة ويزاول عمله كميكانيكي بباب تازة، سبق وأن قام بخطبتي فرفض والدي لأنني لازالت قاصر وقام في المرة الأولى باختطافي والاعتداء الجنسي علي وتم إطلاق سراحه والثاني يقطن بمدينة شفشاون وربطا الاتصال بشقيقي الأكبر وطالباه بمبالغ مالية ( كيلو ) وحينما كان يرفض كانا يقومان بإخباره تارة بأنني بمدينة تطوان وتارة أخرى بواد لاو….
كما أن صاحبة المنزل كانت تتصل بشخص تطلق عليه " سيادة الكومسير " وكانت تطالبه بعدم الاستماع إلى والدي أو إجراء بحث في الموضوع مقابل عمولات مالية.
وبعد الضجة التي رافقت عملية اختطافي قامت السيدة صاحبة المنزل بمحاولة نقلي الى احد المنازل المجاورة لها الذي تقطنه إحدى السيدات، والتي قامت بإركابي الحافلة التي تصل بين فاس وتطوان بعدما خافت من أن يتم اعتقالها خصوصا انهما كانتا يتحدثان عن وجود دوريات لرجال الآمن بالمنطقة. "
ونظرا لخطورة الأحداث التي تستدعي فتح تحقيق معمق ودقيق في القضية لكشف ملابساتها.
وحيث أن الجناة يدعون تمتعهم بالنفوذ سواء لدى جهات الأمنية أو القضائية، علما ان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان سبق وأن أطلق احد المتهمين في القضية ( مراد ) الذي تتهمه الفتاة بأنه وراء اختطافها في المرتين السابقتين وقام باغتصابها بشكل وحشي وهو ما شجعه على القيام باختطافها واحتجازها مجددا.
مجددا، يعلن مرصد الشمال ما يلي :
1_ تضامنه مع الفتاة القاصر وأسرتها فيما تعرضت له من انتهاكات وجرائم.
2_ مطالبة الجهات القضائية والأمنية فتح تحقيق سريع في ملابسات القضية واعتقال الجناة وتقديمهم للعدالة.

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018