Recherche

ابن كيران يرد بقوة على العماري : آخر شعرة في رأس الخطيب أشرف منك كاملا

2015/08/18 - 13:00 - سياسة

على خلفية تهجم إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على الدكتور عبد الكريم الخطيب، مؤسس حزب العدالة والتنمية، واتهامه بالتورط في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، قال عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن " آخر شعرة في رأس الخطيب أشرف منك كاملا".

وأكد ابن كيران الذي كان يتحدث، أمس الأحد 17 غشت الجاري، في لقاء تواصلي مع أعضاء حزبه بمدينة تمارة، بنبرة استهجانية مخاطبا العماري: "آخر شعرة في رأس الخطيب أشرف منك كاملا، والدكتور الخطيب لم يتورط في أي جرم من جرائم حقوق الانسان، والدكتور الخطيب شهد فيه الأعداء قبل الأصدقاء"، مضيفا "حتى جيل بيرو الذي كتب صديقنا الملك، وصف الدكتور الخطيب بالرجل الشريف"، مردفا: "إلى كان في رجال الحسن الثاني شي رجل يتصرف بشرف وشريف فهو الدكتور الخطيب".

ابن كيران، الذي وصف إلياس العماري بـ"صعلوك آخر الزمن"، تساءل: كيف يقبل المغاربة أن يتحدث العماري على الدكتور الخطيب؟، مضيفا "بزاف عليه الخطيب، "يعيرني" أنا ماشي مشكل لكن "يجبد" الدكتور الخطيب لن نسمح بهذا". واستحضر ابن كيران، الموقف الانساني للدكتور الخطيب حين ساعد ابنة أوفقير، حينما سدت في وجهها الأبواب.

وطالب ابن كيران، الياس العماري مرة أخرى بتوضيح علاقته بأموال المخدرات، والرد على اتهامات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، له بالاستفادة من أموال المخدرات، معتبرا في سياق آخر، أن خروجه إلى العلن وترشيحه في الانتخابات دليل على أنه فقد نفوذه وقوته، إذ لم يبق له ما يختبئ وراءه. وقال ابن كيران: "نصحت أكثر من مرة سي الباكوري وقلت ليه: واسي الباكوري بعد من هادشي أنت رجل طيب واش الياس هو الرجل القوي خليه يتواجه معانا".

بي جي دي

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018