Recherche

حزب الشعب النماركي يختار المغرب لحل مشكلته مع اللاجئين

2015/09/01 - 14:37 - مغاربة العالم

طالب حزب الشعب الدنماركي، المعروف بعدائه للأجانب، بإيجاد حل لمعضلة تذفق اللاجئين، على غرار النموذج الاسترالي، من خلال ابرام اتفاق مع المغرب، ليتولى بنفسه فتح ملاجئ للإيوائ ما أمكن من اللاجئين على أرضه، على أن تتولى الدنمارك تمويل المشروع هناك. هذا ما صرح به نائب الأمين العام لحزب الشعب الدنماركي Søren Espersen،

وأضاف الرجل قائلا في تحليله للطلب: إن أوروبا أصبحت عاجزة عن حل مشكلة تفاقم اللاجئين، والمهاجرين السريين، ويجب علينا ألا ننام ساعات اضافية حتى نتفاجأ عند الإستيقاض. ان كثيرا من الدول الأوروبية بدأت تفكر جديا في هذه المعضلة، فهنغاريا مثلا تريد اقامة شريط من الأسلاك الشائكة لحدودها، كما أن النمسا بدأت في اجراءات التفتيش الصارمة لحدودها. يجب أن نتحرك في اتجاه لإيجاد الحلول لمساعدة اللاجئين بعيدا عن حدودنا، يضيف نائب حزب الشعب. إن النموذج الاسترالي يبدو من تجربته قد أعطى نتائج، فبإمكاننا استنساخه، لذا فإن المغرب سيكون حلا مناسبا لإيواء اللاجئين المتذفقين بأعداد مرعبة، حيث أننا لا نستطيع استقبال تلك الأعداد المخيفة. يأكد نائب حزب الشعب الدنماركي جديته في التعاون مع الأحزاب الأخرى لإقناعهم لدعم مقترحه، كما أن الحزب الحاكم الفينسترا يجد في مقترح حزب الشعب حلا مناسبا، الا انه في حاجة للمزيد من الدراسة للمقترح حسب تصريح له.

في نظري ما هي الا أيام وتدخل الحكومة الدنماركية برمتها في تفاوض مع الحكومة المغرببية.

فهل سيقبل يا ترى المغرب هذا المقترح الدنماركي؟ هذا ما ستجيب عنه الأيام القادمة بعد انتهاء الإنتخابات، اذا ما قدم بالفعل.!!

بقلم محمد هرار

الدنمارك

Assdae.com

Assdae.com - 2018