Recherche

حزب العدالة والتنمية يدخل في تحالفات مع حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال بتطوان

2015/09/11 - 11:00 - سياسة

دخل حزب العدالة والتنمية في تحالف رسمي مع حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال في مدينة تطوان، وذلك من أجل تشكيل المجلس الجماعي الجديد برئاسة محمد ادعمار.

وأضافت "طنجة7" التي أوردت هذا الخبر، فإن حزب العدالة والتنمية قلب الطاولة على حزب التجمع الوطني للأحرار ورشيد الطالبي العلمي، الذي سارع إلى تقديم ترشيحه من أجل منصب عمدة تطوان، قبل دقائق من إغلاق فترة الترشيحات.

في المقابل وقعت الأحزاب الثلاثة مساء الأربعاء 9 شتنبر على "وثيقة التحالف"، كما قامت بمراسلة والي تطوان، ودعته إلى تحديد الدورة العادية للمجلس الجماعي لانتخاب الهياكل المسيرة للجماعة.

ويأتي هذا بعدما فاجأ رشيد الطالبي العلمي الجميع ليلة الأربعاء الخميس 9 شتنبر بتقديمه لترشيح رسمي من أجل المنافسة على منصب عمدة مدينة تطوان، وهو نفس المنصب الذي يسعى محمد ادعمار للحفاظ عليه.

العلمي من التجمع الوطني والأحرار وادعمار من العدالة والتنمية، كانا قد توصلا لاتفاق يذهب لدعم مرشح العدالة والتنمية بعد أن حققه الحزب المرتبة الاولى في انتخابات 4 شتنبر بتطوان، خرج على إثرها العلمي بتصريحات صحفية ينفي فيها ترشحه لهذا المنصب مؤكدا تشبثه بتحالف الأغلبية.

وعكس هذا التصريح تمام قدم العلمي قبل دقائق من إغلاق فترة ايداع الترشيحات ترشيحه لمنصب عمدة تطوان، من أجل مواصلة الضغط على العدالة والتنمية لتقديم تنازلات أكبر لحزب الحمامة على المستوى الجهوي والوطني، لاسيما وأن المصباح متمسك بتطوان.

الصراع داخل بيت الأغلبية عقد مسلسل التحالفات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، إذ ينتظر خلال الساعات القادمة تغييرات كبيرة.

Assdae.com

Assdae.com - 2018