Recherche

مغربي يذبح والده بدعوى انه "مغربي غير صالح"

2015/09/11 - 18:30 - مغاربة العالم

أقدم شاب مغربي على قطع عنق والده مدينة "تاراسكون" في فرنسا، وذلك بعد خلاف بينهما ونقاشات جعلته يعتقد أنه ليس "مغربيا صالحا".

وذكرت قناة "EUROPE 1"، استنادا إلى مصادر أمنية بمنطقة "لي بوش دي رون"، التي أفادت اليوم الجمعة، أن شابا من اصول مغربي، يبلغ من العمر 25 سنة، سلم نفسه صباح اليوم الجمعة للأمن في مدينة "Tarascon" واعترف أنه ذبح والده لكون هذا الأخير ليس "مغربيا صالحا".

وقد تم فتح تحقيق أمني بخصوص الجريمة المقترفة ضد الأصول، حيث حامت الشكوك حول تأثر الجاني بأفكار ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق والشام.

إلا ان الفرضية التي تظل واردة بقوة، تقول ذات المصادر، هي معاناة الجاني من خلل عقلي، وهو ما زكاه الكشف عن عدم وجود أي معلومات حول الجاني تفيد تعاطفه مع أي من التنظيمات الإسلامية المتطرفة.

ولم يستطع أمنيون فرنسيون فك كلام الجاني الذي اعترف بقتل والده إلا بعد الاستعانة بشرطي يتحدث اللغة العربية لكون الابن القاتل لا يجيد النطق بالفرنسية.

وحسب اعترافات الجاني لدى الضابطة القضائية في مارسيليا، والتي اضطلعت بالتحقيق في الجريمة، فإن ما دفعه لذبح والده هو أن هذا الأخير ليس "مغربيا صالحا"، دون تحديد منه للأسباب التي جعلته يقيّم والده ويحكم عليه بهذا الشكل.

وكالات

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018