Recherche

أوباما يحل بالسعودية للمشاركة في القمة المغربية-الخليجية

2016/04/20 - 15:25 - سياسة

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء 20 أبريل، للمشاركة في القمة الخليجية -الأمريكية المشتركة مع قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال أوباما لدى وصوله أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز وعدد من المسؤولين السعوديين.

ومن المقرر أن يعقد أوباما اليوم اجتماعا مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة العلاقات بين البلدين والتعاون والشراكة في جميع المجالات ومنها مكافحة الإرهاب إضافة إلى دور البلدين في حل أزمات المنطقة.

ويناقش أوباما مع قادة دول المجلس خلال القمة التي ستجمع الطرفين غدا الخميس تمتين العلاقات والتعاون الأمني بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي إضافة إلى ملفات المنطقة من ضمنها تكثيف الخطوات للقضاء على ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وكان جلالة الملك محمد السادس قد حل، ليلة الثلاثاء- الاربعاء، بالرياض مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وذلك للمشاركة في القمة المغربية الخليجية.

وستخصص القمة المغربية – الخليجية، الأولى من نوعها، التي ستنعقد اليوم الاربعاء، لإعطاء دفعة جديدة للشراكة الإستراتيجية ومتعددة الأبعاد، القائمة بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربي.

كما ستشكل هذه القمة مناسبة للتشاور وتنسيق المواقف في مواجهة التحديات والتهديدات التي تعرفها المنطقة العربية، وتبادل وجهات النظر بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبلورة مواقف موحدة بشأنها، لاسيما في هذا السياق الإقليمي والدولي الدقيق.
و م ع

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018