Recherche

إقالات بالجملة بعد فشل الانقلاب العسكري بتركيا

2016/07/18 - 18:30 - أصداء العالم

أقالت الحكومة التركية 30 حاكماً إقليمياً وأكثر من 50 من كبار الموظفين في البلاد، في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة بحسب ما نقلته قناة سي ان ان تورك.

وذكرت قنوات إخبارية أن عدد أفراد الشرطة الذين سرحوا من الخدمة بلغ 8777 اما القضاة فقد تم عزل أكثر من الفين وسبعمئة قاض.

وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة اعتقلت السلطات التركية أمس الأحد ما يقرب من 3000 ممن يشتبه في أنهم من مدبري الانقلاب داخل الجيش ابتداء من الجنود العاديين وصولاً لقادة في مستويات عليا وعدد مشابه من القضاة وممثلي الادعاء.

وفي وقت سابق اعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم الاثنين توقيف اكثر من 7500 شخص في اطار التحقيق حول محاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد ليل الجمعة السبت.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن الاعتقالات شملت 103 جنرالات بالجيش، ونشرت وكالة الأناضول قائمة مفصلة بأسماء الموقوفين وأكدت أنهم من سلاح الجو والبر والبحر ومن مختلف أنحاء البلاد.

واوضح يلديريم ان من اصل 7543 مشتبها بهم موقوفين، هناك 6038 عسكريا و755 قاضيا ومئة شرطي، واشار الى سقوط 208 قتلى مما يعني ان الحصيلة الاجمالية لضحايا محاولة الانقلاب هي 308 قتلى.

وأكد يلدريم أن الانقلابيين سيحاسبون ولكن في إطار القانون، في ختام اجتماع للحكومة في أنقرة، وكانت الوكالة أشارت الأحد إلى توقيف أكثر من 70 جنرالا واميرالا من بينهم القائد السابق لسلاح الجو الجنرال اكين اوزتورك المشتبه بأنه من قياديي محاولة الانقلاب.

رويترز

Assdae.com

Assdae.com - 2018