Recherche

تطورات جديدة في قضية حسن سعادة بالبرازيل

2016/08/24 - 22:39 - رياضة

أكد نور الدين بنعبد النبي، رئيس البعثة المغربية إلى أولمبياد ريو، أن سفارة المغرب في العاصمة برازيليا، وبتنسيق مع اللجنة الوطنية الأولمبية، تقدمت بملتمس إلى السلطات القضائية الفدرالية بغية نقل ملف قضية الملاكم حسن سعادة من مدينة ريو إلى برازيليا.

وأوضح الكاتب العام وأمين مال اللجنة الوطنية الأولمبية، في لقاء صحفي في ريو، أن السفارة تهدف من وراء هذا الطلب حتى يكون الملاكم سعادة قريبا منها، حيث ستُخصص له مسكنا في مقرها، مشيرا إلى أن سفير المملكة في البرازيل تعهد بتقديم سعادة للقضاء في مدينة ريو كلما دعت الضرورة لذلك.

من جهة ثانية، أبرز رئيس الوفد المغربي إلى أولمبياد ريو أن سفارة المغرب اتصلت بوزارة الخارجية والتعاون بالرباط، لاستفسارها حول ما إذا كانت توجد اتفاقية قضائية بين المغرب والبرازيل لتهجير الموقوفين مع تقديم الضمانات الكافية بمثول الملاكم المغربي أمام القضاء البرازيلي كلما تم استدعاؤه.

وأشار نور الدين بنعبد النبي إلى أن القضاء البرازيلي أنشأ قسما في محكمة مدينة ريو خاص بمتابعة ملفات الألعاب الأولمبية، التي اختتمت فعالياتها يوم الأحد الماضي، وستبدأ أشغالها في غضون الأيام القليلة القادمة.
وكشف عضو اللجنة الوطنية الأولمبية حيثيات وتفاصيل إلقاء القبض على حسن سعادة، حيث أكد بنعبد النبي أن رجال الشرطة في ريو تعاملوا بطريقة سيئة مع البعثة المغربية في مقر إقامتها بالقرية الأولمبية، حيث اقتحمت عناصر الشرطة، وهي مدججة بالسلاح، غرفة الملاكم حسن سعادة وقامت باعتقاله من دون إخبار مسؤولي الوفد المغربي.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018