Recherche

قناة فرنسية تروج للسياحة بالمغرب

2016/10/04 - 23:45 - إقتصاد

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة عن رعايته، ابتداء من 3 أكتوبر وإلى غاية 11 دجنبر 2016 ، لبرنامج قصير على القناة الفرنسية "إم6" تحت عنوان "حياة وبلد"، والذي سيتم بثه في وقت الذروة على الساعة الثامنة وعشرين دقيقة ليلا (السابعة وعشرين دقيقة بالتوقيت المغربي) وذلك على شكل كبسولات من دقيقة واحدة بوتيرة يومية لمدة 10 أسابيع.

وأوضح المكتب، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر، أن هذا البرنامج الذي سيعطي الكلمة لفرنسيين من مختلف التوجهات، مزدادين بالمغرب أو ممن قرروا الاستقرار به، يتيح الفرصة لترويج صورة مشرقة وإيجابية حول وجهة المغرب، من خلال "رسالة تحمل قيم الضيافة والتسامح والعيش المشترك" بالمملكة.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه الشخصيات، التي تنتمي لميادين مختلفة (صحافيون ومتقاعدون ومقاولون وكتاب ومشاهير إلخ...)، ستحكي بتأثر كبير قصص طفولتها بالمغرب ومعيشها اليومي والروابط العاطفية التي تجمعها مع المملكة.

وأشار البلاغ إلى أن "شخصيات من قبيل ماريون غام، بطلة السلسلة التلفزية الشهيرة (سين دو ميناج) والمزدادة بالدار البيضاء، وسيدني توليدانو، وهي أيضا من مواليد الدار البيضاء والرئيس المدير العام ل(كريستيان ديور)، وبيير بيرجي، رجل الأعمال والفرنسي المستقر بمراكش منذ الستينات وشخصيات أخرى، ستحكي بتأثر قصة حب تجمعها بالمملكة".

وبخصوص هذا البرنامج، قال عبد الرفيع زويتن، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، إنه يعكس الرغبة في التواصل بطريقة متميزة، مضيفا " لقد ارتأينا التواصل بطريقة مختلفة من خلال إعطاء الكلمة للفرنسيين المنتمين لمشارب مختلفة لحكي تجربتهم وحياتهم في المغرب، مما يسمح للجمهور بالاقتراب من تجربتهم".

وأبرز أنه "في سياق ظرفية دولية صعبة تطبعها أحداث مأساوية، من الأهمية بمكان شرح القيم الحقيقية لبلدنا من خلال هذا البرنامج، فضلا عن تاريخه وثقافته وروح التسامح والضيافة واستقراره من أجل التمييز وتجنب الخلط"، مضيفا أن هذا الموعد اليومي على قناة "إم6" سيتيح أيضا فرصة للجمهور من أجل اكتشاف شهادات غير مسبوقة لشخصيات فرنسية ولدت بالمغرب.

وخلص البلاغ إلى أن برنامج "حياة وبلد" سيسمح بالتعريف بمختلف وجهات المغرب من طنجة إلى الداخلة مرورا بفاس والرباط والدار البيضاء ومراكش وورزازات والصويرة وأكادير، وتحقيق نتائج جيدة بخصوص نسبة المشاهدة والقرب من الجمهور المستهدف.

و م ع

Assdae.com

Assdae.com - 2018