Recherche

20 مليون مغربي يتوفرون على حساب بالفيسبوك

2016/11/01 - 19:30 - إقتصاد

بلغ عدد مستخدمي الأنترنت في المغرب مع نهاية شهر يونيو من السنة الجارية 20 مليون و207 ألف و154 مستخدم، وذلك حسب ما كشفه عن موقع انترنت وورلد ستايت، المتخصص في تقديم احصائيات عن رواد المواقع الاجتماعية ومستخدمي الانترنت بمختلف دول العالم، مشيرا إلى أن ما يمثل 60 في المائة من مجموع ساكنة المغرب يستخدمون الأنترنت.

وأضاف ذات التقرير، أن المغرب يحتل المرتبة الخامسة ضمن أكثر 10 دول افريقية استخداما للأنترنت، أي ما يمثل نسبة 5.9 في المائة من مجموع مستخدمي الأنترنت بالقارة السمراء، فيما عادت صدارة الترتيب إلى نجيريا، متبوعة بكل من مصر، كينيا، وجنوب إفريقيا.
وفيما يخص عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك في المغرب، فقد بلغ 12 مليون مستخدم مع نهاية شهر يونيو الماضي، أي ما يمثل نسبة 35.7 في المائة من مجموع ساكنة المغرب.
يشار إلى الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات كانت كشفت شهر غشت الماضي، على دراسة شملت عينة تضم 1940 فردا وأسرة تتعلق بولوج واستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال من لدن الأسر والأفراد بالمغرب، حيث أظهرت أن قرابة 8 من بين 10 مستخدمين للإنترنت يلجون الشبكات الاجتماعية من أجل المحادثة، في حين يلج 6 من بين 10 هذه الشبكات من أجل الاتصال او معرفة اخبار أصدقائهم.
وعددت الدراسة الاستعمالات الرئيسية التي يلجأ إليها مستعملو شبكة الإنترنت في المغرب على الشكل التالي :الولوج إلى المواقع الاجتماعية، 82.1 في المائة، ومشاهدة وتحميل المحتويات متعددة الوسائط، 67.3 في المائة، وتحميل البرمجيات والتطبيقات، 58.9 في المائة، واستعمال تطبيقات البريد الإلكتروني، 42.9 في المائة.

وكالات

Assdae.com

Assdae.com - 2018