Recherche

تصفيات مونديال 2018 : تعادل سلبي بين المنتخب المغربي ونظيره العاجي

2016/11/13 - 11:03 - رياضة

تعادل منتخب المغرب لكرة القدم مع ضيفه العاجي صفر-صفر السبت في مراكش وامام 45 الف متفرج في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جاني إنفانتينو في الجولة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات المجموعة الافريقية الثالثة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وكانت مالي تعادلت مع ضيفتها الغابون بالنتيجة ذاتها وقت سابق السبت.

وعززت ساحل العاج موقعها في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزها على مالي 3-1 في الجولة الاولى، فيما حصد المغرب نقطته الثانية من تعادله السلبي الثاني بعد الاولى مع مضيفه الغابوني في الجولة الاولى.

وكانت المباراة مواجهة بين مدرب المنتخب المغربي الفرنسي هيرفيه رينار والمنتخب الذي قاده الى اللقب القاري العام الماضي، وهو فشل اليوم في فك تكتله الدفاعي وتنظيمه الجيد على ارضية الملعب بقيادة الفرنسي الاخر ميشال دوسوييه.

وكانت ابرز واخطر فرصة في المباراة كرة رأسية من يوسف النصيري من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها مبارك بوصوفة فابعدها الحارس العاجي من باب مرماه في توقيت مناسب.

وفرض مدافع باريس سان جرمان رقابة لصيقة بمهاجم ساوثمبتون الانكليزي سفيان بوفال ونجح الى حد كبير في مسعاه حيث لم يشكل اي خطورة على الدفاع العاجي.

وكاد مهاجم سانت اتيان الفرنسي اسامة طنان يهز الشباك اثر تلقيه كرة من بوفال داخل المنطقة فسددها قوية بيسراه في الشباك الجانبية.

وبدا واضحا تأثر المنتخب المغربي بغياب لاعب وسطه وفيينورد روتردام الهولندي كريم الاحمد وصانع العاب اياكس امستردام الهولندي حكيم زياش بسبب الاصابة، فيما غاب القائد جيرفينيو للسبب ذاته عن صفوف ساحل العاج.

ويلتقي المنتخبان في 24 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة اوييم الغابونية ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الاول لنهائيات كأس الامم الافريقية حيث اوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة.

ويخوض المغرب مباراته الثانية على ارضه عندما يستضيف مالي في 26 او 27 اب/اغسطس المقبل، قبل ان يحل ضيفا عليه في 2 ايلول/سبتمبر المقبل، ثم يستضيف الغابون في 1 تشرين الاول/اكتوبر المقبل في الجولة الخامسة قبل الاخيرة، ويختتم التصفيات في ضيافة ساحل العاج في 4 او 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2017.

أ ف ب

Assdae.com

Assdae.com - 2018