Recherche

استمرار برودة الطقس بالمغرب يوم الخميس

2016/11/23 - 15:30 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الخميس، أن تكون الأجواء باردة بالمرتفعات والشمال، وداخل البلاد، في حين سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية قد تكون مصحوبة برعد بالسهول المحيطية وشمال أكادير والمرتفعات.

وستسجل تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والريف على القمم التي تفوق 1700 متر، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي ربوع المملكة.وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس، والشرق والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي في باقي أرجاء البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 درجات و02 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي، وما بين 03 و 08 درجات بالشمال الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 07 و 12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول الشمالية والوسطى، وسوس، وما بين 13 و 18 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و 12 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بالواجهة المتوسطية والبوغاز، واللوكوس، والسايس، والغرب، والشاوية ودكالة، وشياضمة وسهول تادلة، والرحامنة وتانسيفت وسوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وستكون ما بين 15 و20 درجة شمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور وما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

مديرية الأرصاد الجوية

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018