Recherche

الفيلم السوري "الخوذ البيضاء" ينتزع أوسكار احسن فيلم قصير

2017/02/28 - 9:00 - أصداء العالم

كوفئت "الخوذ البيضاء"، الدفاع المدني الناشط في مناطق سيطرة فصائل المعارضة السورية، مساء أمس الاحد عبر نيل فيلم وثائقي بعنوان "ذي وايت هلمتس" يتناول عملها المحفوف بالمخاطر سعيا لإنقاذ المدنيين من ضحايا النزاع في سوريا بجائزة اوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير.

وفي غياب تمثيل للمنظمة في الحفل لأسباب ترتبط بضغط العمل في ظل تصعيد القصف في سوريا ونتيجة عدم صلاحية جواز سفر أحد مصوريها، تلا مخرج الفيلم اورلاندو فون اينسيدل، كلمة قصيرة لرئيس "الخوذ البيضاء" رائد صالح.
وجاء في الكلمة "نحن ممتنون لان الفيلم القى الضوء على عملنا (..) لقد انقذنا اكثر من 82 الف مدني. ادعوا جميع الذين يصغون الي الى العمل من اجل الحياة، من اجل وقف نزيف الدم في سوريا ومناطق اخرى في العالم".
وفي بيان منفصل، قال صالح "لسنا سعداء بما نقوم به. نحن نمقت الواقع الذي نعيش فيه. ما نريده ليس الدعم للاستمرار ولكن الدعم لإنهاء هذا العمل" آملا ان "يدفع الفيلم وهذا الاهتمام العالم الى التحرك لوقف اراقة الدماء في سوريا".
وأهدى خالد الخطيب، وهو المسعف الذي التقط مشاهد الفيلم، الجائزة الى "متطوعي الخوذ البيضاء وجميع الناس الذي يعملون حول العالم من أجل السلام".

وكالات

Assdae.com

Assdae.com - 2018