Recherche

نشرة إنذارية : ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بهاته المناطق المغربية

2017/03/07 - 11:20 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بارتفاع ملموس في درجات الحرارة خصوصا بالأقاليم الجنوبية وبداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل من الضباب بسهول المحيط الأطلسي الشمالية خلال الليل والصباح، في حين ستبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة شرقية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و06 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، وما بين 12 و17 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 17 و 22 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 20 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والبحر الأبيض المتوسط والريف وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي والسايس واللوكوس والغرب والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 31 و36 درجة بمنطقة سوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و39 درجة بأقصى الجنوب الغربي للبلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين العرائش وطانطان، وهائجا بباقي السواحل.

و م ع

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018