Recherche

الطقس يوم الأربعاء : سحب كثيفة وزخات مطرية بهاته المناطق المغربية

2017/03/14 - 23:00 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تهم سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية يوم غد الأربعاء 14 مارس، كلا من الواجهة المتوسطية و الريف و شمال المنطقة الشرقية. و خلال الظهيرة، ستصبح السحب كثيفة أكثر فأكثر مع نزول أمطار ضعيفة أو زخات مطرية رعدية، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة محليا ببرد فوق كل من مناطق اللوكوس و الغرب و السايس و هضاب الفوسفاط و والماس و عبدة و الشياظمة و الأطلس الكبير و المتوسط.

و أضافت مديرية الأرصاد، أن أمطار ضعيفة أو زخات مطرية ستهم بعض المناطق من سهول المحيط الأطلسي الشمالية، خصوصا عند بداية الزوال، فضلا عن سقوط بعض الثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير و المتوسط، فيما ستكون الأجواء غائمة أحيانا أو في معظم الأوقات فوق السواحل الوسطى مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، لا سيما خلال الصباح. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق مع مرور سحب عليا بالأقاليم الجنوبية. أما الرياح، ستهب شرقية قوية نوعا ما مع هبات قوية بكل من منطقة طنجة و الساحل المتوسطي، و من القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، و ستهب من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب بباقي المناطق.

و فيما يخص درجات الحرارة العليا، ستتراوح ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، و ما بين 15 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية و سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى و السايس و الشياظمة و الشاوية و هضاب الفوسفاط و والماس، و ما بين 20 و 25 درجة بالسهول الداخلية و سوس و الجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 25 و 30 درجة داخل الأقاليم الجنوبية، و ما بين 30 و 35 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، ما بين ناقص 4 و 01 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط، و ما بين 01 و 06 درجات بالأطلس الصغير و المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط و والماس، و ما بين 07 و 12 درجة بالريف و السايس و سهول المحيط الأطلسي و السهول الداخلية و الجنوب الشرقي و سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 13 و 18 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018