Recherche

إرتفاع درجات الحرارة بهاته المناطق المغربية

2017/04/11 - 12:30 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالسهول الداخلية وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية خلال الليل والصباح في بعض المناطق قرب السواحل الشمالية والوسطى وكذلك الهضاب الشرقية.

وستهم سحب نسبيا غير مستقرة بعد الزوال وفي بداية الليل الريف ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة، مع قطرات مطرية متفرقة أو زخات متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية مع هبات تحت العواصف، في حين سيبقى الجو صافيا مع مرور سحب من الأجواء العليا في باقي المناطق.

وستهب الرياح أحيانا منتظمة من الشرق فوق منطقة طنجة وشمالية بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 05 و10 درجات بالمرتفعات والشرق، و مابين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والبوغاز والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية والشياضمة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 15 و20 درجة باللكوس والغرب والسهول الداخلية وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 15 و20 درجة بالمرتفعات، ومابين 20 و25 درجة بالشرق والسواحل الشمالية والوسطى، ومابين 25 و30 درجة بالسواحل الجنوبية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 30 و35 درجة بالغرب واللكوس والسهول الداخلية وداخل سوس وأقصى الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هادئا إلى قليل الهيجان خلال الليل بالبوغاز، وهائجا مابين المهدية وكاب غير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

وكالات

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018