Recherche

درجات الحرارة تصل إلى 40 اليوم السبت بالمغرب

2017/04/15 - 13:01 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تتميز الحالة الجوية عامة بارتفاع ملموس في درجات الحرارة، حيث سيظل الطقس حارا شيئا ما إلى حار بسوس والجنوب-الشرقي وجنوب البلاد وبالمناطق الداخلية من المملكة.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والسايس وهضاب الفوسفاط وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية لاسيما خلال الليل وبداية الصباح.

وسيلاحظ تمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الظهيرة، عدا ذلك ستكون السماء مغشاة بسحب من الأجواء العليا فوق معظم جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي وبالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و11 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 10 و15 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس، وما بين 15 و20 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات وجوار السواحل الشمالية والوسطى، وما بين 28 و32 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وداخل منطقتي الغرب واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 33 و39 درجة بالأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب العيون، وقليل الهيجان بباقي السواحل ليصبح قليل الهيجان إلى هائج صباحا بين آسفي وتيزنيت.

و م ع

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018