Recherche

إرتفاع في درجات الحرارة بهاته المناطق المغربية

2017/06/07 - 11:32 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الأربعاء، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما إلى حارة بالجنوب الشرقي وداخل سوس، والسهول غرب الأطلس، وسايس ووالماس.

كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما محلية بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح، حيث يحتمل تكون بعض الكتل الضبابية المحلية.
وخلال الزوال، ستظهر بعض السحب الضعيفة الاستقرار فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وبنواحيها المجاورة وقد تصل المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس.
وستكون الأجواء مستقرة فوق كافة ربوع المملكة، مع مرور سحب من الأجواء العليا.
وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي، وشمالية بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بكل من الشمال والمنطقة الشرقية والسايس والسهول الأطلسية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وباقي الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 29 و34 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وداخل دكالة وعبدة والشياضمة وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بسايس والغرب واللوكوس وداخل الشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وبباقي الأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و43 درجة بالسهول الغربية للأطلس وبأقصى جنوب البلاد.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائح بين طنجة والدار البيضاء، وهائجا بالجنوب.

وكالات

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018