إنعقاد الملتقى الوطني الأول للمخترعين و المجددين المغاربة بالرباط

6 تموز (يوليو) 2017 - إقتصاد

 
 

یعتبر الاختراع و البحث العلمي الابتكاري أساس البناء الاقتصادي للدول المتقدمة ووسیلتھا لتحقیق الازدھار و العیش الكریم لشعوبھا، لھذا دأبت ھذه الدول على رعایة طاقاتھا البشریة من الموھوبین و ذوي القدرات الاستثنائیة للنھوض بمجتمعاتھا و تسھیل حیاة مواطنیھا بواسطة آلیات الاختراع و التجدید.

و إدراكا منا نحن مھنیو الاختراع و البحث العلمي الابتكاري بحجم المسؤولیة الملقاة على عاتقنا للمساھمة في تحقیق التنمیة الشاملة لوطننا، و انسجاما مع الخطابات الملكیة السامیة التي تدعو مجتمع الابتكار و الاختراع و البحث العلمي إلى الانخراط في مشروع التنمیة الشاملة، نعقد الملتقى الوطني الأول للمخترعین و المجددین المغاربة تحت شعار " تأطیر المخترع و البحث العلمي الابتكاري من أجل تحقیق الإقلاع الصناعي و النمو الاقتصادي" .

إذ لا تعلیم و لا تكوین كما لا صناعة و لا تشغیل إلا بفضل الاختراع و البحث العلمي المنتج للقیمة المضافة.

لذا ندعوكم لحضور فعالیات الملتقى الوطني الأول للمخترعین و المجددین المغاربة یوم الجمعة 07 یولیوز 2017 ، لدراسة إمكانیة إدماج و اعتماد مھاراتنا في مجال الاختراع و إتاحتھا من أجل الإسھام في التنمیة، و التحسیس بقدرات المخترع المغربي و الإكراھات التي تحد من فاعلیتھ.

ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجھة الرباط – سلا – القنیطرة، الكائن بزنقة غاندي – الرباط ، المملكة المغربیة.

Youtube Twitter Facebook