Recherche

إستمرار برودة الطقس بهاته المناطق المغربية

2017/12/20 - 9:30 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء 20 دجنبر، أن تستمر الأجواء باردة بالمنطقة الشرقية والمرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا الهضاب الشرقية مع تكون صقيع أو جليد محلي.

وستظهر بعض السحب المنخفضة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل والسهول الاطلسية وبالاقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب كثيفة مرفوقة بأمطار أو زخات ضعيفة الى معتدلة مع عواصف رعدية بالواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وشرق الريف، خصوصا عند الصباح،

وستمر سحب كثيفة مرفوقة بأمطار ضعيفة متفرقة بالمنطقة الشرقية خلال الليلة القادمة، وأمطار ضعيفة خلال الزوال بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية.

كما يحتمل تساقطات ثلجية بجنوب المنطقة الشرقية خلال الصباح ، مع سحب بمنطقة السايس ومرتفعات الاطلس وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي.

وستهب الرياح قوية من القطاع الشمالي شرق الاقاليم الجنوبية ، ومعتدلة الى قوية من القطاع الشمالي بمنطقة طنجة والسواحل الاطلسية ومن القطاع الشمالي بالمنطقة الشرقية وضعيفة الى معتدلة واحيانا قوية من القطاع الشمالي بالشرق .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر و 05 درجات بشمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وداخل السهول، وما بين 05 و 10 درجات قرب السواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و 15 درجة بالأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 10 و 15 درجة بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس، وما بين 15 و 20 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الواقعة غرب الأطلس، وسواحل المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 20 و 27 درجة بباقي الاقاليم الجنوبية وسوس.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح مؤقتا هائجا إلى قوي الهيجان بين الناظور والسعيدية بالواجهة المتوسطية، وهائج الى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

و م ع

إقرأ أيضا
آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018