Recherche

فوزي لقجع : قادرون على تنظيم مونديال 2026

2018/01/23 - 14:15 - رياضة

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن المغرب خطى خطوات كبيرة بعد تقديم ملف ترشحه لكأس العالم 2026، وأن لجنة ترشح المغرب تعمل على مختلف الترتيبات لتقوية ملف المغرب .

وأضاف لقجع خلال ندوة صحفية للجنة ترشح المغرب، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أننا أمام منطق آخر للفيفا بخصوص تصورها لتظاهرة كأس العالم، حيث أنه مثلا في مرحلة التصويت أصبح بامكان جميع الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي لكرة القدم والبالغ عددها 211 دولة، بينها 54 دولة افريقية المشاركة في التصويت.
وأكد لقجع أيضا أن من بين المتغيرات التي أحدثتها الفيفا بخصوص ملفات الترشيح للمونديال، الاعتماد على مؤشرات التنمية المستدامة وحقوق الانسان لتنمية كرة القدم العالمية، وهي مؤشرات ستكون في صالح المملكة على حد تعبيره، مشيرا إلى أن المغرب قطع مسارا مهما في هذا المجال.
وأوضح لقجع أنه حان الوقت للمغرب من أجل استثمار عمل 20 سنة في مختلف المجالات وذلك بتنظيم هذه التظاهرة العالمية التي تشكل فرصة لانخراط الشباب المغربي.
واعتبر لقجع أن هذا الترشح ليس مشروع مغربي فقط بل هو ترشيح لقارة كامل خاصة الانخراط التام للكونفدرالية الافريقية في دعم ومساندة المغرب في ملف ترشحه لمونديال 2026.
وأشار رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى أن يوم 13 يونيو سيكون منعرج حقيقي للمغرب لاستضافة كأس العالم 2026.
من جانبه قال وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العالمي، إن الحكومة بكامل أعضائها تشتغل إلى جانب الجامعة لتقديم الدعم والمساندة وتقوية ملف ترشحه المغرب لهذه التظاهرة.
وأضاف الوزير أنه آذا كانت الفيفا قد أحدتث متغيرات في تصورها لكرة القدم وملفات الترشح للمونديال فإن المغرب أيضا شهد تغيرات كبيرة في مختلف المجالات تجعل من ملفه يستجيب للموصفات التي تطلبها الفيفا.
وأشار الطالبي العالمي، أن العمل اليوم يجب أن يكون في تعبئة جميع المتدخلين خاصة في المجال الاقتصادي من أجل عمل قفزة أخرى نحو التقدم والحكومة ملتزمة بتقديم الدعم الكامل

وكالات

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018