Recherche

جثمان محمد بوشيخي المقتول بأمستردام يوارى الثرى ببركان

2018/02/03 - 11:10 - مغاربة العالم

تم نقل جثمان الراحل بوشيخي محمد، الذي تعرض لجريمة قتل بمدينة أمستردام يوم الجمعة 26 يناير 2018، إلى مطار العروي بالناظور ليلة الخميس 01 فبراير 2018 على الساعة التاسعة والنصف ليلا، بتنسيق بين الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ومصالح عمالة إقليم بركان.

وقد رافق جثمان الفقيد أفراد عائلته و65 شخصا من أصدقائه وبعض ممثلي جمعيات بهولاندا. وقد أقيمت صلاة الجنازة ظهر يوم الجمعة 18 جمادى الأولى الموافق لـ 02 فبراير 2018 بمسجد الهجرة بحي المجد ببركان بحضور محمد علي حبوها عامل إقليم بركان، وحاتم عمراني ومراد فراسي ممثلي الوزارة المنتدبة، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ورؤساء المصالح الأمنية، ورجال السلطات الإقليمية والمحلية وبعض منتخبي مدينة بركان وعدد كبير من المشيعين الذين رافقوا المرحوم إلى مثواه الأخير حيث ووري جثمانه الثرى في أجواء مهيبة بالمقبرة المحمدية ببركان.

يذكر ان مصادر هولندية كانت قد كشفت عن الجريمة البشعة التي أودت بحياة الشاب المغربي “محمد بوشيخي” البالغ من العمر 17 سنة عن طريق الخطأ في إحدى الصالات الرياضية.

وأوضحت مصادر لوسائل إعلام مغربية أن الشاب المغربي “محمد بوشيخي” كان في تدريب رياضي بأحد القاعات قبل أن يتعرض لطلقات نارية من قبل ملثمين بمنطقة “غروت ويتنبرغ ستريت” المزدحمة، وكشفت المصادر ذاتها أن مسلحين ملثمين اثنين كانا يحملان أسلحة كلاشنكوف، وصلا إلى المكان حوالي الساعة السابعة من مساء الجمعة، وبحثوا عن هدفهم وهو شخص يدعى (Gianni L) ، كان بدوره يتدرب في ذات القاعة الرياضية ليصوبوا رشاشاتهم صوب الجميع وهو ما اسفر عن مقتل شاب من أصول مغربية يدعى “محمد بوشيخي” في الحين، فيما أصيب المستهدف الرئيسي بجروح خطيرة وشخص آخر تم نقلهم جميعاً للمستشفى .

من جهة اخرى ذكر بيان الوزارة المغربية المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أن “المعلومات المتوفرة لدى القنصلية العامة المغربية بأمستردام، تفيد أن الفقيد كان معروفًا بأعماله التطوعية في صفوف الشباب، وخاصة لفائدة اللاجئين مع مؤسسة السلام الهولندية المسلمة”، وأشار إلى أنه “لا علاقة له بالإتجار بالمخدرات، كما تم الترويج له في وسائل الإعلام، وأن الشخص الذي كان مستهدفًا من الهجوم الذي راح ضحيته الشاب المغربي خطأ، هو هولندي الجنسية ينحدر من سورينام وتنسب إليه أفعال خارج القانون”.

وكالات

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018