Recherche

سعد الدين العثماني : بعد مرور 60 سنة من الاستقلال لا زلنا نتحدث عن إصلاح البنيات التحتية المدرسية

2018/02/06 - 18:00 - سياسة

قال سعد الدين العثماني،رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء 5 فبراير الجاري أمام برلمانيي مجلس النواب في جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، إنه" بعد مرور 60 سنة من الاستقلال لازلنا نتحدث عن إصلاح البنيات التحتية المدرسية"،" قبل أن يضيف،"هادشي خاصو يكون سالا منذ مدة طويلة".

وأضاف العثماني في رده على أسئلة البرلمانيين بخصوص إطلاح المنظومة التعليمية،" هناك من يقول نريد الجودة وليس البنيات أنا أقول لكم ، لا جودة مع الاكتظاظ ولا جودة مع وجود بنيات مهترئة ومشاكل داخل هذه البنيات ".

وتابع العثماني حديثه قائلا،" إذا لم نحسن العرض المدرسي لايمكننا تحسين الجودة"، مشيرا إلى أنه تم توسيع البنيات التحتية المدرسية، وقال العثماني،" اليوم نجد 10511 بنية مؤسسة مدرسية 6000 منها مخصصة في العالم القروي تمت زيادة 78 بنية في الموسم الدراسي الحالي كما سيتم توسيع 150 مؤسسة خلال سنة 2018".

كما أكد رئيس الحكومة أن الحكومة تبذل مجهودا كبيرا فيما يخص تأهيل المؤسسات التعليمية، قبل أن يوجه كلامه للوزير المعني بالقطاع قائلا،" لهذا اطلب منكم السيد الوزير وأطلب من البرلمانيين أن يبلغونا كل ما اكتشفوا أن هناك مدرسة بنياتها مهترئة ونحن مستعدون بتنسيق مع الوزارة الوصية أن نستمع ونتلقى جميع ملاحظاتكم وتنبيهاتكم في هذا المجال" يقول العثماني.

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018