Recherche

إستمرار برودة الطقس وتساقط الثلوج بهاته المناطق المغربية

2018/02/10 - 11:30 - مجتمع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت 10 فبراير، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية للبلاد، مع نزول ثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا التي يفوق علوها 1200 متر.

وستكون السماء غائمة مع زخات مطرية رعدية وأمطار بشرق الواجهة المتوسطية والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير، وغائمة جزئيا ستعطي قطرات مطرية متفرقة محليا في كل من سهول السواحل شمال آسفي والسايس والريف والسهول الداخلية الشمالية.

وستكون الأجواء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق. كما ستهب الرياح ضعيفة الى معتدلة شمالية بالأقاليم الصحراوية، وجنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 04 و01 درجة بالمرتفعات، وما بين 00 و05 درجات بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 04 و08 درجات بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسايس وسوس والشمال الشرقي للاقاليم الجنوبية، وما بين 09 و12 درجة بباقي المناطق .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين ناقص 02 و 07 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بالسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والشمال الشرقي، وما بين 11 و16 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطة والسفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

و م ع

آخر الأخبار
أهم الأخبار

Assdae.com

Assdae.com - 2018