Recherche

الكاف يطبق تقنية الفيديو في مباراة السوبر بين الوداد المغربي

2018/02/20 - 11:40 - رياضة

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم الاثنين، تطبيق تقنية الفيديو في مباراة الكأس الممتازة الإفريقية التي ستجمع يوم السبت القادم بين الوداد البيضاوي، بطل عصبة الأبطال، ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي بطل كأس الكونفدرالية.

وعبر الأمين العام للكونفدرالية الافريقية، المصري عمرو فهمي، في بلاغ للهيئة القارية نشر اليوم في الموقع الرسمي، عن سعادته بعد اعطاء هيئة "البورد" التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) الضوء الاخضر لتجربة هذه التقنية، وقال "انها لحظة تاريخية بالنسبة الى كرة القدم الافريقية".

وأضاف فهمي "أنا فخور أن أرى إفريقيا تأخذ المبادرة وتتبني آخر أنواع التكنولوجيا للمساعدة على تطوير كرة القدم. إنها خطوة كبيرة بالنسبة لكرة القدم الافريقية، وأنا واثق من أن تأثيرها سيظهر على مختلف المستويات".

وقد اختبرت هذه التقنية بشكل محدود في كأس الأمم الإفريقية للمحليين التي جرت بالمغرب مطلع العام الحالي، اعتبارا من دور ربع النهائي.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية سمحت في نونبر 2017 بإقامة وحدة فيديو داخل قسم التحكيم التابع له.

وقد تم تطبيق تقنية الفيديو بعدد من المسابقات العالمية والدولية مثل الدوري الإيطالي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وسيتم تطبيقها أيضا خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا الصيف المقبل.

و كجزء من الإعداد لهذا اليوم التاريخي، تم تحديد يوم مفتوح للإعلام يوم الخميس 22 فبراير الجاري بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء، يعقبه في اليوم الموالي تقديم التقنية للناديين المشاركين الوداد البيضاوي وتيبي مازيمبي.

وخاض مازيمبي الكأس الممتازة أربع مرات توج في ثلاث منها، فيما يبحث الوداد البيضاوي عن لقب أول بعد إخفاقه مرتين عامي 1993 و2003.

و م ع

إقرأ أيضا

Assdae.com

Assdae.com - 2018