الأرداف الكبيرة لدى النساء تقوي جهاز المناعة و تزيد من الذكاء

13 تموز (يوليو) 2012 - 05h22





ويرى الباحثون أن النتائج الحديثة المتوصل إليها قد تعد خطوة على طريق فهم أكبر لآلية جهاز المناعة للاستفادة بها في تطوير عقار للاستعانة به في جراحات زرع الأعضاء لتلافي عملية رفض الجسم للعضو المزروع.

وكشفت التجارب الأولية التي أجريت على فئران التجارب احتواء دهون "أومنتوم" على ثلاثة أنواع من الخلايا٬ من بينها خلايا راشدة تعمل على التقليل من معدلات الالتهابات الحادة٬ وخلايا تعمل على التغلب والتقليل من ردود الأفعال غير المرغوب فيها للجهاز المناعي٬ بالإضافة إلى دورها الهام في التئام الأنسجة.

كما ربطت دراسة أخرى حديثة بين الذكاء والنساء صاحبات المؤخرات والارداف الكبيرة ، واشارت الدراسة الى ان انحناءات الجسد لاسيما بعد الخصر حيث تتلوى مؤخرة المراة مشكلة استدارة عضلية تجذب الرجال ، دليل على ذكاء تتمتع به المرأة . وكانت صحيفة “تايمز اوف لندن” ذكرت في وقت سابق أن الدراسة التي تناولت 16 ألف امرأة، وجدت أن النساء ذوات الأجسام الشبيهة “بالساعة الرملية”يمتلكن ذكاء أعلي من ذوات الأجسام المستديرة أو المستقيمة بلا التواءات.

وبينت الدراسة أيضاً أن النساء اللواتي يمتلكن هذا النوع من الانحناءات ينجبن علي الغالب أطفالاً أشد ذكاءً، ربما بسبب أحماض “اوميغا 3″ المخزنة في أردافهن، والتي لا تمتلكها النساء ذات الخطيطة شبه المستقيمة الجسم، أو اللواتي يلف الدهن خصورهن. وأضافت الدراسة، التي أجريت بالتعاون بين جامعات بيتسبرغ وكاليفورنيا وسانتا باربرا، أن الرجال يجدون أنفسهم منجذبين إلى النساء ذوات الأرداف المستفيضة والخصر الدقيق، على الأرجح بسبب ذكائهن.