وصفات رمضانية: بيتزات صغار

3 آب (أغسطس) 2011 - 05h22





المقادير:

الحشوة:

طريقة تحضير عجين البيتزا:

 في قصعة ضعي الدقيق الأبيض والخميرة والسكر والحليب المجفف والملح، ثم أضيفي الزيت والماء الدافئ، اعجني المكونات وادلكيها جيداً للحصول على عجينة ناعمة.
 شكلي العجينة على شكل كرة وضعيها في طبق مدهون بالزيت، وادهني سطح العجينة بقليل من الزيت حتى لا يتكون فوقها قشرة رقيقة، ثم غطي العجين بالبلاستيك الغذائي، واتركيها لتختمر ويتضاعف حجمها.
 رشي قليلا من الدقيق فوق طاولة العمل، وضعي العجينة فوقها، وسطحيها بمدلك للحصول على عجينة ذات سمك لا يتعدى ربع سنتمتر، قطعي العجينة بواسطة قطاعة مستديرة إلى دوائر صغيرة ومتساوية، وضعيها في صينية خاصة بالفرن، واتركيها لتختمر مرة ثانية مدة 10 دقائق.

طريقة تحضير الجشوة:

 سخني الزيت في مقلاة، وضعي البصل وقليلا ليتقلى حتى يصبح لونه شفافاً، أزيليه من فوق النار، ثم ضعي الفلفل الاحمر والأخضر المقطع إلى قطع متوسطة الطول، دعيه حتى يلين ثم أزيليه من فوق النار.
 اتقبي دوائر العجين بالشوكة، ادهنيها بصلصة الطماطم وأضيفي شرائح البصل والفلفل، ثم ضعي فوقها قطع التونة ورشيها بالجبن الأحمر المنشور وجبن الموتزاريلا، ضعي زيتونة واحدة سوداء وسط كل بيتزا، افركي قليلا من الزعتر اليابس بين راحتي يديك ثم رشيه فوق دوائر البيتزا.
 أدخليها إلى فرن ساخن من 10 إلى 15 دقيقة حتى يصير لونها ذهبيا ويذوب الجبن.

بالصحة والعافية.