تستغرق المرأة 5 ساعات يومياً في الثرثرة والنميمة

17 آب (أغسطس) 2011 - 05h47





ووفقا لما نشرته صحيفة "دايلي مايل" عن دراسة بريطانية للبحث عن "ملكة النميمة" فإن النساء يقضين 298 دقيقة في التحدث مع الآخرين سواء في العمل أو المنزل، وأكثر ما تتجادل فيه هي مشاكل الآخرين والأطفال وعلاقة معارفهن العاطفية والتسوق والمسلسلات وزادة الوزن والحميات الغذائية وقياس الملابس.

وكشفت الدراسة عن تميز النساء بسهولة فتحهن لأحاديث جديدة، وجاءت الشكوى من الشريك في أسفل ترتيب قائمة المواضيع التي تحب الحديث عنها، بينما يفرحن في بعض الأحيان عند الحديث سريعا مع غرباء، ومن بين المواضيع التي تستحوذ اهتمامهن علاقتهن بالحماة، وعمليات التجميل والمشاهير.

وتثرثر النسوة قبل التوجه إلى العمل نحو 17 دقيقة، وتقضي 38% من النساء حوالي 12 دقيقة في التحدث مع أصحاب المحلات.

وتفضل النساء التحدث في المواضيع المهمة والدسمة مع صديقتها المفضلة بينما تحكي لزوجها عن كيفية قضائها لنهارها وما وقع في عملها.

ولا تحبذ النسوة التحدث في الهاتف حيث تحب أكثر الثرثرة وجها لوجه وتفضل الخروج مع صديقة واحدة بدل من مجموعة كبيرة.

ومن أهم المواضيع التي تثير اهتمام النسوة والتحدث فيها: التسوق -الحمية والتمارين الرياضية - مخاوف صحية - وجبة الغذاء - من يقابل من - المشاكل العاطفية لمعارفهن – الأطفال – الوصفات - مشاكلهن مع الشريك - قياس الملابس - أطفال الآخرين - أحداث المسلسلات - الكبر والترهل - الحماة أو والدة الزوج - العمليات التجميلية - الشكوى من الشريك.