كيك عجيب يساعد في إنقاص الوزن

19 تشرين الأول (أكتوبر) 2015 - 09h00





نجحت امرأة أربعينية في ابتكار وصفة جديدة لـ"الكيك"، ليست فقط شهية، وإنما تساعد على إنقاص الوزن، نظرًا إلى أنها تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة، إلى جانب أنها خفيفة وخالية من الدسم والدهون التي تتوفر في الأنواع الأخرى.
وحاولت ديبورا شيبر جمع أنواع الوصفات والأنظمة الغذائية للوصول إلى الوزن المثالي والتخلص من الدهون، ولكن بعد الكثير من الوقت بدأت تبحث عن النظام الغذائي الخاص بها.

وبيّنت شيبر "كنت دائما في صحة جيدة بشكل معقول ولكن الحلوى والأطعمة المصنعة كانت مشكلة بالنسبة لي، فهي مليئة بالطاقة ولكن على الجانب الآخر تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير".

ولفتت إلى أنّ المقادير تتكون من 6 تمرات مخلية، و30 ملليمتر من حليب جوز الهند، و80 غرامًا من الجوز الهند المجفف، بالإضافة إلى ملعقتي شاي من بودرة الكاكاو، ونصف ملعقة ملح، وملعقة صغيرة فانيليا، و600 غرام من الزبادي.

وأوضحت أنّ طريقة التحضير تبدأ من وضع ورق الخبز في قاع الصينية، وإضافة التمر وحليب جوز الهند ومزجهما حتى يصبحا عجينة ناعمة، فضلا عن إضافة جوز الهند ومسحوق الكاكاو والملح والفانيليا إلى المزيج، واستخدام الملعقة الصغيرة في صنع "كوكيز" صغيرة. ويمكن وضع الصينية في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، إلى جانب وضع 150 غرامًا من الزبادي لكل طبق من "الكوكيز" حتى يعطيها قرمشة خفيفة.

ويمكن الاستمتاع بـ"الكيك" على الفطار والعشاء دون القلق من زيادة الوزن أو الشعور بالتخمة.