المغربية سعاد السباعي تتلقى جائزة "فيدابا" الإيطالية على العمل الجمعوي

18 أيار (مايو) 2016 - 23h22





و قد كان حفل افتتاح المؤتمر على شرف البرلمانية الإيطالية من أصل مغربي السيدة سعاد السباعي رئيسة جمعية "النساء المغربيات بإيطاليا" التي تطرقت خلال مداخلتها لوضعية المرأة العربية و انخراطها في الحقل السياسي و الاجتماعي كمساهمة في التنمية البشرية سواء بالعالم العربي أو الأوروبي.

هذا و قد أكدت السباعي على ضرورة النهوض بالمرأة العربية خاصة في الدول الأوروبية سعيا لجعلها مواكبة لنظيرتها في دول الأصل التي باتت تخطو خطوات كبيرة في مسار التقدم و الانفتاح على العالم الاقتصادي و الاجتماعي ، في حين هناك الكثير من العراقيل التي تجعل المرأة المهاجرة متأخرة في المجال الحقوقي و الاجتماعي نظرا لعدة عوامل تجعل من اندماجها في المجتمعات المحلية أمرا صعبا.

هذا وقد تشرفت رئيسة جهة "ليغوريا" الدكتورة "سونيا فيالي" بتقديم جائزة "فيدابا" لأفضل ناشط جمعوي و حقوقي للسيدة سعاد السباعي اعترافا لها بمجهوداتها الكبيرة في سبيل تحقيق اندماج صحيح للجالية و خاصة المرأة المغربية بإيطاليا و تركيزها على تنميتها عبر إقحامها في جل المجالات الحيوية ببلاد المهجر.
و للتذكير ، فإن السباعي نالت الشهر الماضي جائزة "نابكوف" الدولية على مؤلفها "من تونس إلى إسطنبول: سفر في الربيع المجهول"، و الذي حقق نسبة عالية من القراء جعلته يُصدر للمرة الرابعة خلال سنة.